السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول إماراتي يعلق على وثائقي "أحزمة الموت" وناشطون يردون ..


فيلم "أحزمة الموت" نقل شهادات حصرية ووثائق كشفت جرائم الإمارات في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 05:38 مساءً ]

علق وزير الدولة للشئون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، على الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة، يوم أمس الأول، تحت عنوان "أحزمة الموت" وتحدث عن وجود تنسيق بين الإمارات ومجموعات إرهابية.

قرقاش كتب تغريدة له على حسابه في تويتر حول الفيلم قال فيها، "غريب أمره جارنا، يروج لرواية الإرهاب في عدن ضد جاره ويرى حماية سيادته في مظاهر عودة مستعمره القديم".

وكان الفيلم قد كشف وجود علاقة بين التنظيمات الإرهابية التي نشطت في عدن خلال السنوات الماضية والإمارات.

وأنهالت التعليقات من نشطاء يمنيين على تغريدة قرقاش، حيث رد الناشط عبدالله اليماني متهكما على الوزير، "غريبٌ أمره الاماراتي البعيد استنجدنا به في مقاتلة الانقلاب الحوثي فسوى لنا ميليشيات تتبعه وسوى انقلاب ثاني وقصف الجيش الوطني".

أحمد الرباشي رد على التغريدة بالقول، "ليست ترويج وانما حقيقة وليس عندكم ما تردون عليه، الواقع واقع ولن تذهبوا بفعلتكم طال الزمان او قصر وان غدا لناظره قريب".

مغرد آخر رد مغردا، "العجيب الغريب ان كل القتلة الذي ظهروا في الفلم يرتبطوا ارتباط رسمي ووثيق بدولتكم وبالذات القاتل هاني بدون كلتش والشركة الاسرائيلية وضباطكم يعرفوهم اهل عدن جيدا ويعرفوا اعمالهم وسلم لي على الهلال الاحمر".

أما مصطفى أنعم فرد قائلا، "يجب التحقيق في كل ماجاء في الفلم من وقائع و الرفع بها لمحكمة العدل الدولية لنثبت زيف الإدعاء من عدمة إذا كان لديكم الشجاعة لذلك".

من جهتها علقت فاطمة الحضرمي قائلة "لن توأد سوى حماقاتكم وقذاراتكم ولن يٌداس سوى بغيكم وطغيانكم وكبريائكم الزائف".

ورأت الحضرمي أن قناة الجزيرة "أكدت المؤكد وأثبتت المُثبت وكل الحقائق التي اوردتها هي ملك ايادينا من قبل وجرائمكم لن تسقط بالتقادم وسنحاسبكم حسابا عسيرا أيه الحثالات .. والايام بيننا".

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات