شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: الحل السياسي هو الكفيل بوضع حد للصراع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 09:07 صباحاً ]

أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن الوزير، مايك بومبيو، ووزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، اتفقا على أن الحل السياسي في اليمن هو الكفيل بوضع حد للصراع، وضمان الأمن والسلام في هذا البلد.

وأشارت الخارجية في بيانها، أن الوزيرين ناقشا خلال لقائهما التطورات في اليمن، والاتفاق الأخير بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي الجنوبي"، الذي دعمته الإمارات في انقلابه على السلطة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن، في أغسطس الماضي.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، بدور سلطنة عمان في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب.

وكان وزير الشؤون الخارجية في عمان، قال إن هناك تواصلاً وتطوراً إيجابياً في ما وصفها بالمشاورات والوساطات بين السعودية والحوثيين.

وكشف الوزير العماني -عقب لقائه وزير الخارجية الأميركي- عن وجود رغبة سعودية أكيدة تقابلها رغبة مماثلة من الحوثيين بشأن الأمن والسلم والاستقرار في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات