الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية تسلط الضوء على وضع أطفال اليمن بعد 5 سنوات من الحرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 01:28 مساءً ]

قالت يومية "ديلي ميل" البريطانية، إن الصراع في اليمن تسبب في مقتل عشرات الآلاف من الناس، معظمهم من المدنيين، ودفع ملايين آخرين إلى حافة المجاعة.

ونشرت الصحيفة تقريراً لها، ضمنته صوراً قالت إنها لأطفال في مستشفى "السبعين"، في العاصمة صنعاء، وهي صور مروعة لأطفال يعانون من سوء التغذية تظهر التكلفة المدمرة للصراع المستمر منذ خمس سنوات، حسب الصحيفة.

ونوّه التقرير إلى إحاطة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأخيرة لمجلس الأمن التي أشار فيها إلى أن التوجّه نحو إنهاء الحرب بات أقوى.

كما تطرق التقرير إلى "المحادثات من وراء الكواليس"، بين الحوثيين والسعودية، التي أعلن عنها مؤخراً، من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، وصولاً إلى إنهاء الحرب.

وكلّفت الحرب المستمرة لنحو 5 سنوات، أطفال اليمن، ثمناً باهضاً، حيث قضى الآلاف منهم، نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي والمواجهات العسكرية، فيما مات آخرون بسبب الأمراض والأوبئة التي تفشت خلال سنوات الحرب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات