مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

يعرض الليلة..فيلم "أحزمة الموت" يفتح ملف انتهاكات الإمارات في جنوب اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 24 نوفمبر, 2019 - 01:12 مساءً ]

تبث قناة "الجزيرة"، الليلة تحقيقاً استقصائياً حول حقيقة ما حدث في جنوب اليمن من اغتيالات وانتهاكات لحقوق الإنسان، في ظل القبضة الأمنية التي فرضتها الإمارات في عدن.

وقال منتج فيلم "أحزمة الموت"، جمال المليكي، إن التحقيق الاستقصائي هو سبق صحفي يعرض وثائق حصرية، وشهادات نوعية، حول من يقف خلف ملف الانتهاكات في جنوب اليمن.

وأشار المليكي إلى أن فيلم "أحزمة الموت"، الاستقصائي اعتمد على مصادر ومعلومات، لكشف خفايا السجون السرية والاغتيالات في جنوب اليمن.

ومن المتوقع أن يكشف الفيلم، الذي سيبث الليلة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت اليمن، عن بشاعة ما ارتكبته الإمارات في اليمن، خلال السنوات الماضية، من خلال أدلة واعترافات، وشهادات صادمة أبرزها لمواطن سويدي؛ حيث أكد المليكي، تتبع قصته منذ كان داخل المعتقل في عدن إلى أن حصل الفيلم على مقابلة حصرية معه بعد الإفراج عنه ووصوله إلى السويد.

وبرز اسم الإمارات على لائحة المتهمين في الوقوف خلف مسلسل الاغتيالات في عدن، كما سبق الحديث عن مرتزقة أجانب استأجرتهم الإمارات بعقود رسمية، لتصفية من تعتبرهم أبو ظبي خصوماً سياسيين أو أيديولوجيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات