الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحماية الرئاسية تدفع بجزء من قواتها نحو عدن لتأمين الحكومة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 24 نوفمبر, 2019 - 02:07 صباحاً ]

دفعت قوات الحماية الرئاسية بجزء من قوتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتأمين مقرات الحكومة الشرعية حسب اتفاق الرياض، بعد أشهر من سيطرة ميليشيات المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا.

ووصلت قوة تتبع اللواء الأول حماية رئاسية، إلى بلدة شقرة الساحلية شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، ثم واصلت التقدم باتجاه الطريق المؤدي إلى سلسلة جبال العرقوب في طريقها صوب مدينة عدن، بحسب مصادر عسكرية.

وتضم القوة أكثر من 30 طقمًا عسكريًا ومدرعات وناقلات جُند، عقب ساعات من وصول لجنة عسكرية يقودها ضباط يمنيون، يتبعون وزارة الدفاع اليمنية للإشراف ومتابعة تنفيذ البنود العسكرية في اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة المعترف بها دوليا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وكان نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك، اعلنه رفضه لوجود العميد "أمجد خالد" على رأس اللجنة العسكرية واتهمه بالإرهاب، وطالب "بن بريك في تغريدة على تويتر، بمحاكمة العميد أمجد خالد، ما ينذر بفشل الاتفاق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات