وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء اليمني: الحوثيون جماعة غير مؤهلة لتكون طرفاً في إحلال السلام

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 23 نوفمبر, 2019 - 11:39 صباحاً ]

قال رئيس الحكومة اليمنية، معين عبد الملك، إن الحوثيين جماعة غير مؤهلة ولا مستعدة لتكون طرفاً في اتفاق لإحلال السلام في اليمن، وذلك بعد نحو 5 سنوات من الحرب التي جعلت البلاد تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأضاف رئيس الوزراء، في حوار مع وكالة  "سبوتنيك" الروسية، أن جماعة الحوثي غير مؤهلة للحوار نظراً لطبيعتها العنيفة؛ إذ أن العنف جوهر خصائص هذه الجماعة ويدخل في صلب عقيدتها، ولأنها تشن حروبها على مواطنينا ومؤسساتنا ومستقبل اليمن بالوكالة.

وتابع: الحوثيون بما اقترفوه بحق الشعب والدولة انتقلوا مع أول طلقة في حربهم إلى موقع العداء مع الشعب، ومن يحل في هذا الموقع، يهون عليه أن يتجرد من أي مسؤولية، ولم يعد يعنيه أن يفني اليمنيون كلهم بالحرب أو بالمجاعة والأوبئة.

وأشار معين عبدالملك إلى أن الثلاثة المبعوثين الأممين، سعوا من أجل مهمة التوصل إلى اتفاق لإحلال السلام، ولكن كل جهودهم اصطدمت بتسويف الحوثيين ومراوغاتهم وأكاذيبهم.

واعتبر رئيس الوزراء أن الحرب التي شنّها الانقلابيون هي الجريمة الأم التي انبثقت منها بقية، ومن بين ذلك تردي الأوضاع الإنسانية، وتفشي الأوبئة والمجاعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات