الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تؤكد تلقيها تعهدات قبل الإفراج عن السفن السعودية الكورية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 01:11 صباحاً ]

قالت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، مساء الأربعاء، إنها تلقت تعهدات بعدم دخول المياه اليمنية، قبل الإفراج عن طواقم السفن المحتجزة في الحديدة منذ يومين.

وأضافت الجماعة أن طواقم العوامات المفرج عنها تعهدت بعدم الدخول إلى المياه الإقليمية، إلا بإذن مسبق طبقا للقانون الدولي للإبحار وقواعد الملاحة البحرية المتعارف عليها، وفق بيان نشرته داخلية الجماعة في صنعاء.

وأكد البيان أن قوات خفر السواحل التابعة للجماعة تؤكد ترحيبها وتعاونها الدائمين، مع السفن التي تبحر الى مياه اليمن الإقليمية بصفة مشروعة وقانونية، لكنها توعدت بضبط أي تجاوزات أو مخالفات.

وجاء بيان الحوثيين عقب ساعات من إعلان خارجية كوريا الجنوبية، إطلاق سراح 16 بحارا متعددي الجنسيات منهم كوريين اثنين، مع 3 سفن بينها سفينتا انتشال سعوديتان، وسفينة كورية جميعها كانت محتجزة لدى الحوثيين في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة منذ يومين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات