بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)    
الرئيسية > عربي و دولي

"الجامعة العربية" ترفض اعتراف إيران بسفير للحوثيين وتعتبره انتهاك للأعراف الدبلوماسية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 12:22 صباحاً ]

اتهمت جامعة الدول العربية، يوم الأربعاء، الجمهورية الإيرانية بانتهاك الأعراف الدبلوماسية عقب اعترافها بسفير لجماعة الحوثي في طهران.

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبوالغيط" عن شجبه واستنكاره لما أقدمت عليه السلطات الإيرانية، من اعتراف رسمي بتمثيل الميليشيا الحوثية لديها وتسليمها مقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية في طهران، والمباني التابعة لها وأموالها وممتلكاتها.
 
ووصف "أبوالغيط" هذه الخطوة خروجا فاضحا عن الأعراف الدبلوماسية وانتهاكا صريحا لميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة قرار 2216.

وبحسب بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن مثل هذه الخطوة تعكس إصرارا ايرانيا على الإمعان في السلوك العدائي بهدف زعزعة استقرار اليمن بما يترتب عليه من تهديد لأمن جيرانه.

وشدد على دعم الجامعة العربية الكامل لكل ما تتخذه الحكومة اليمنية الشرعية، من إجراءات قانونية وسياسية ملائمة للتصدي لهذا السلوك الإيراني حفاظا على سيادتها واستقلالها، مشيرا إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي، ممثلا في مجلس الأمن، بمسئولياته في هذا الخصوص.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات