السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة "معتقل مسن" تحت التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 11:13 مساءً ]

أعلنت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، مساء الأربعاء، وفاة معتقل مسن نتيجة التعذيب في سجون جماعة الحوثي المسلحة، بالعاصمة صنعاء.

ونعت رابطة الأمهات المختطف "خالد الحيث"، الذي يبلغ من العمر "45" عاما، وأكدت وفاته يوم الـ 20 نوفمبر2019م، بعد اختطاف دام أربع سنوات، بحسب بيان الرابطة على فيسبوك.

وأضافت الرابطة الحقوقية أن الحيث أختطف في الـ 26 فبراير 2016م، من الشارع بدون مسوغ قانوني ولم توجه إليه أي تهمة ولم يتم إحالته إلى النيابة أو القضاء، حتى فارق الحياة نتيجة الحرمان من الرعاية الصحية المتخصصة، والإهمال الطبي المتعمد في سجون جماعة الحوثي المسلحة.

وأوضحت أن الرجل كان يعاني من المرض بعد التعذيب الذي تعرض له في احتياطي "الثورة وهبرة" بصنعاء، ولم تسمح جماعة الحوثي بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج على حساب أسرته، إلا في بداية نوفمبر الحالي بعد أن انتشرت السموم في جسده، وانسداد في القناة الصفراوية.

 وبحسب البيان أجريت للرجل عملية، لكن الحوثيين لم يسمحوا له بالبقاء في المستشفى لتلقي الرعاية الضرورية بعد العملية، وتمت إعادته إلى السجن، ورفضت طلب أسرته الإفراج عنه لتقوم برعايته، فتدهورت حالته الصحية بشكل متسارع حتى فارق الحياة.

وحملت أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة، وناشدت الضمير اليمني، والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، مساعدتها بالضغط على جماعة الحوثي، لسرعة إنقاذ من تبقى من المختطفين في سجون الجماعة، وجددت المطالبة بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا دون قيد أو شرط.

وخلال سنوات الحرب قتل العشرات وأصيب المئات بإعاقات مستديمة، نتيجة التعذيب الشديد في سجون الحوثيين أو سجون التحالف الذي تقوده السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات