عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في يومهم العالمي.. مناشدات في "المهرة" لتقديم الدعم والمساعدة للأطفال النازحين


أطفال يمنيون نازحون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 08:05 مساءً ]

دعت محافظة "المهرة" اليوم الأربعاء، الجهات المختصة والداعمة لحقوق الطفل إلى الاهتمام بالأطفال في المحافظة وخاصة النازحين الذين احتضنتهم وهم بحاجة إلى الدعم والمساعدة.

جاء لك خلال اختتام، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل في المحافظة التي جرت بثانوية حسان بمدينة الغيضة.

ونظم الفعالية مكتب الشباب والرياضة في المحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم وبتمويل من منظمة اليونيسف.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة سالم عبد الله نيمر، على حق الطفل في الرعاية الصحية والتعليم والحياة الكريمة.

ودعا الجهات المختصة والداعمة لحقوق الطفل إلى الاهتمام بالطفولة في محافظة المهرة كونها احتضنت نازحي الحرب وهم بحاجة إلى الدعم والمساعدة.

من جانبه رحب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأستاذ محمد عمر سويلم، بالحضور، شاكرا جميع المشاركين في إنجاح هذه الفعالية الرياضية.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات والكلمات التوعية بحقوق الطفل، ولوحة فنية رائعة قدمها براعم مدرسة السيدة عائشة لأجل الطفولة وقصائد شعرية.

وفي الختام تم تكريم الفائزين (فرقيا وفرديا) في المسابقات الرياضية (ألعاب القوى ولعبة الشطرنج وكرة القدم) بعد التصفيات النهائية، والجهات التي شاركت في إنجاح الفعالية.

ويصادف تاريخ 20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل، الذي بدأ عام 1954 من قبل الأمم المتحدة، للتوعية بحقوق الأطفال حول العالم، والبحث عن وسائل لتحسين ظروف حياتهم ومعيشتهم.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1959 إعلان حقوق الطفل، فيما أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن اتفاقية حقوق الطفل عام 1989.

ويصادف اليوم العالمي للطفل هذه العام الذكرى السنوية الـ30، للإعلان عن اتفاقية حقوق الطفل، التي ساعدت - على مرِّ التاريخ - في تغيير حياة الأطفال بأنحاء متفرقة من العالم.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات