تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: أكثر من 50% من ضحايا الحرب في اليمن هم من الأطفال والنساء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 02:06 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 50% من ضحايا الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات في اليمن منذ 2015م، هم من الأطفال والنساء.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، في تغريدة له على "تويتر"، أن أكثر من نصف الذين لقوا حتفهم نتيجة الصراع في اليمن، هم من النساء والأطفال.

وجدّد المكتب دعوته لجميع أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي والامتناع عن استهداف المدنيين ، بمن فيهم الأطفال.

وكان بيان لمنظمة اليونيسيف الأممية، اتهم أطراف الحرب اليمنية، بعد الإيفاء بالتزاماتهم تجاه الأطفال.

وأكدت ممثلة اليونيسف في اليمن “سارة بيسولو نيانتي”، أن هناك أكثر من 12 مليون طفل في اليمن، بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، مشيرة بأن أولئك الذين يتحملون المسؤولية، بما في ذلك السلطات اليمنية، لم يفوا بوعودهم والتزاماتهم تجاه الأطفال.

وشدد بيان “اليونيسف” أن استمرار النزاع الدامي وما ترتب عليه من أزمة اقتصادية، أدى إلى وضع أنظمة الخدمات الاجتماعية الأساسية في عموم البلاد، على حافة الانهيار، والتي يترتب عليها عواقب بعيدة المدى على الأطفال.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات