الشيخ علي سالم الحريزي يكشف تفاصيل ما طلبه قائد الاحتلال السعودي من شيوخ المهرة بعد فشل اجتماع المجلس العام     منظمة "سام" تطالب أطراف الحوار في الرياض بمعالجة ملف المخفيين قسرياً في الجنوب     بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. سلطات حضرموت تعلن حظر للتجوال في القطن     اليمن.. انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقر إقامة "عبدالعزيز جباري" في مأرب     عُمان تقدم مساعدات طبية لمحافظات المهرة وعدن وحضرموت     تحقيق فرنسي يكشف : تحركات مشبوهة للإمارات لكسب النفوذ الإعلامي في فرنسا     البنك الدولي يعتمد 51 مليون دولار لمواجهة كورونا والجراد في اليمن     الحوثيون يتهمون التحالف السعودي باحتجاز مايزيد عن 20 ألف طن من الغاز المنزلي     الإندبندنت : المنافقون البريطانيون يواصلون تصدير السلاح للسعودية     كوريا الجنوبية تساعد اليمن لمكافحة الجراد     تركيا تتوعد مصر والامارات برد حاسم     «كورونا» يحتجز وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي في الحجر الصحي     سجن في عهد صدام واغتيل بكاتم صوت.. من هشام الهاشمي؟     الولايات المتحدة تنسحب من منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي     سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تعيد تشغيل مستشفى ميداني تعرض لهجوم غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 01:35 صباحاً ]

أعادت منظمة "أطباء بلا حدود"، تشغيل مستشفاها بمدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأوضحت المنظمة، عبر حسابها على تويتر، أنها ‏"تعيد الثلاثاء فتح مستشفاها في ‎المخا، وقد كان المستشفى خارج الخدمة خلال الأسبوعين الماضيين، إذ تعرض لدمار جزئي نتيجة هجوم جوي ضرب البنايات المجاورة.

وفي السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري "تضرر المستشفى الذي تديره المنظمة بشكل كبير جراء الانفجارات والحريق، جراء هجوم للحوثيين استهدف مستودعا عسكريا على مقربة من المستشفى، ما أدى لاحتراق الصيدلية بالكامل وتدمير مبنى المكاتب، وتحطم زجاج جميع منافذ المستشفى من قوة الانفجارات.

ويعتبر المستشفى، الذي يحتوي على 35 سريرا، المستشفى المدني الوحيد في المخا، الذي يقدّم الرعاية الجراحية الطارئة للمرضى المصابين بجروح نتيجة النزاع، وكذلك خدمات جراحية طارئة أخرى مثل إجراء عمليات الولادة القيصرية في حالات الولادة المعقّدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات