الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن رسميا الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 01:25 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت مبكر الأربعاء، الإفراج عن السفن الكورية المحتجزة في ميناء الصليف، غربي اليمن.

وأكد نائب وزير الخارجية لدى الحوثيين "حسين العزي"؛ الإفراج عن السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وكوريا الجنوبية، حسب ما نقلت قناة المسيرة.

وقال "العزي" إن الإفراج عن السفن تم بعد التحقق من مدنية السفن، و اعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة، وتبين من واقع التحقيق أن الحادثة تعود إلى اضطرار السفن للهروب إلى مياهنا الإقليمية تحت ضغط الرياح وهيجان البحر، حد قوله.

ولم يذكر القيادي الحوثي الافراج عن السفينة السعودية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت، أمس الاثنين، احتجاز السفن الثلاث قبالة السواحل اليمنية واقتادتها إلى ميناء الصليف، بمبرر دخول المياه اليمنية دون إشعار مسبق من الجماعة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، أنها أرسلت مدمرة إلى مكان اختطاف السفينتين ما يزيد التوتر في البحر الأحمر، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب الكورية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات