الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تصف اعتراف إيران بسفير للحوثيين انتهاك للمواثيق الدولية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 12:10 صباحاً ]

وصفت الحكومة اليمنية، اعتراف إيران بسفير للحوثيين بأنه انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

واستنكرت الخارجية اليمنية تسليم إيران المقار الدبلوماسية التابعة لليمن في طهران، لممثل عن جماعة الحوثي واعترافها به كسفير لليمن، إيران المسؤولية عن تبعات هذا "الانتهاك الصارخ"، معتبرة أنه يؤكد "تورط إيران في دعم الحوثيين"، وفق بيان نشرته الوكالة الرسمية سبأ.

وأضافت: أن ما قامت به إيران الداعمة للإرهاب العالمي مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وحملت الخارجية اليمنية طهران المسؤولية وأكدت أنها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني"، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة السلوك الإيراني "غير المسؤول".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، استقبل إبراهيم الديلمي، حيث قدم الأخير أوراق اعتماده كسفير للحوثيين لدى طهران.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات