"سلطنة عمان" تسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار     وفاة 8 أشخاص بحمى الضنك في محافظة شبوة     عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"     "الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية     "اعتصام المهرة" تبارك إطلاق قناة فضائية وتعد بالاهتمام بقضايا المهرة وسقطرى     محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بإعدام 4 من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء     السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تصف اعتراف إيران بسفير للحوثيين انتهاك للمواثيق الدولية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 12:10 صباحاً ]

وصفت الحكومة اليمنية، اعتراف إيران بسفير للحوثيين بأنه انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

واستنكرت الخارجية اليمنية تسليم إيران المقار الدبلوماسية التابعة لليمن في طهران، لممثل عن جماعة الحوثي واعترافها به كسفير لليمن، إيران المسؤولية عن تبعات هذا "الانتهاك الصارخ"، معتبرة أنه يؤكد "تورط إيران في دعم الحوثيين"، وفق بيان نشرته الوكالة الرسمية سبأ.

وأضافت: أن ما قامت به إيران الداعمة للإرهاب العالمي مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وحملت الخارجية اليمنية طهران المسؤولية وأكدت أنها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني"، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة السلوك الإيراني "غير المسؤول".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، استقبل إبراهيم الديلمي، حيث قدم الأخير أوراق اعتماده كسفير للحوثيين لدى طهران.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات