"سلطنة عمان" تسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار     وفاة 8 أشخاص بحمى الضنك في محافظة شبوة     عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"     "الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية     "اعتصام المهرة" تبارك إطلاق قناة فضائية وتعد بالاهتمام بقضايا المهرة وسقطرى     محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بإعدام 4 من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء     السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يبحث مع المبعوث الأممي مستجدات الوضع اليمني


رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 05:16 مساءً ]

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، تطورات الوضع في الساحة اليمنية.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.

وأشاد هادي بجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ومحاولاته الحثيثة نحو السلام وكسر الجمود وتحقيق ما يمكن في هذا الاتجاه خصوصاً فيما يتعلق باتفاق السويد الخاص بميناء ومدينة الحديدة وملف الأسرى وحصار مدينة تعز في ظل عدم رغبة الحوثيين في تنفيذ بنوده وخلق المزيد من التعقيدات المستمرة في هذا الإطار.

وأكد هادي، حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي في النهاية الى تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة، بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات.

من جانبه أشاد غريفث بجهود هادي الدائمة من إجل السلام في مختلف محطاته ومساراته ومنها التوقيع مؤخراً على اتفاق الرياض مع "المجلس الانتقالي الجنوبي" بما يمثله من خطوات هامة في تقوية أجهزة الدولة وتحقيق امن واستقرار المواطن وتلبية احتياجاته.





مشاركة الخبر:

تعليقات