الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة "أطفال اليمن" الكويتية تعلن استهداف 50 ألف طفل في 6محافظات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 11:53 صباحاً ]

قالت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، إن الحملة الكويتية التي تهدف إلى معالجة سوء التغذية عند الأطفال، استهدفت أكثر من 50 ألف حالة خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر في محافظات عدن وحضرموت وتعز وأبين والحديدة وصنعاء.

وأقالت المؤسسة المنفذة للحملة الكويتية التي ترعاها جمعية الرحمة العالمية، إنها نفّذت زيارات ميدانية إلى المنازل في المناطق المستهدفة للكشف المبكر عن حالات سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات وإيصال العلاجات للأطفال الذين لا تملك أسرهم إمكانية الوصول إلى المراكز الصحية وتثقيف الأسر بأسباب ومخاطر سوء التغذية وكيفية التغلب عليها.

وأضافت أن الحملة وزعت المواد الغذائية وحقائب النظافة بشكل دوري على الأسر التي يعاني أطفالها من سوء التغذية بهدف الإسهام في تحسين وضعهم المعيشي ووجباتهم الغذائية اللازمة للنمو السليم.

وتستهدف الحملة على مدى عام كامل، نحو 100 ألف طفل من المصابين بسوء التغذية في اليمن، ضمن جهود الإغاثة الكويتية في اليمن، بميزانية تقدر بمليون دولار.

ويعاني نحو 2مليون طفل في اليمن من سوء التغذية الذي يهدد حياتهم، في ظل استمرار التحديات والحرب منذ أكثر من أربع سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات