أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء     لجنة اعتصام المهرة السلمي تعقد اجتماعاً استثنائياً في الغيضة     القوات المشتركة: إحباط هجوم للحوثيين غربي اليمن     الأمم المتحدة تحذر من توقف المساعدات عن اليمن خلال الأسابيع القادمة     مشاورات الرياض: ضغوط على الحكومة اليمنية لتكريس نفوذ الانفصاليين     لجنة اعتصام المهرة تعلن تأييدها ومباركتها بقرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس آل عفرار .. (يبان)     خزان "صافر" في محادثات مجلس الأمن الدولي الاربعاء القادم     إشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 ومحور تعز .. تفاصيل     وقفة احتجاجية تندد بقمع الحريات والاخفاء القسري في حضرموت     نقاط عسكرية تمنع وصول قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني لإستلام مهامة جنوبي تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"مسؤول يمني" يتوعد بمقاضاة الإمارات على نهب ثروات جزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 02:27 صباحاً ]

توعد مسؤول يمني، يوم الاثنين، بمقاضاة الإمارات على نهب ثروات جزيرة سقطرى، وكائناتها النادرة.

وطالب "هاشم السقطري" المعين من الحوثيين محافظا لسقطرى، منظمة اليونسكو بالتدخل العاجل لإعادة ما نهبته الإمارات من محافظة سقطرى، وفق ما نقلت وكالة سبأ التابعة للجماعة.

وهدد السقطري بمقاضاة ما أسماها دولة الاحتلال الإماراتي في المحاكم الدولية، كون نهبها لثروات الأرخبيل انتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأكد القيادي الحوثي أن شجرة دم الأخوين بدأت بالظهور في الإمارات، فاضحة نكرانهم وزيفهم بعدم اجتثاث الشجرة من الأرخبيل، وأدان بأشد العبارات نهب الإمارات للثروات الطبيعية والنباتات النادرة من الأرخبيل، وخاصة شجرة دم الأخوين.

وكان "رمزي محروس" المحافظ الشرعي لجزيرة سقطرى المعين من الحكومة، كشف في أكثر من تصريح عن سعي الإمارات للسيطرة على الجزيرة وأراضي واسعة داخلها، ونهب الطيور والنباتات النادرة ونقلها إلى أبوظبي، ودعمها ميليشيات انفصالية لاحتلال الجزيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات