الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

"سلطنة عمان" تستعد لتصنيع وتصدير الحافلات إلى اليمن والسوق الخليجية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 01:58 صباحاً ]

كشفت مصادر عمانية، عن توقيع اتفاقية حق انتفاع في المنطقة الحرة بصلالة في سلطنة عمان، لإنشاء مصنع لتصنيع الحافلات بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 50 مليون دولار أمريكي.

وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 50 ألف متر مربع بطاقة انتاجية تصل إلى 1500 حافلة سنويا، سيخصص منها 70% للتصدير خارج السلطنة، كالأسواق الخليجية واليمنية والأفريقية ورابطة الدول المستقلة، بحسب موقع "الشبيبة".

ويأتي توقيع عقد تصنيع الحافلات بصلالة تتويجا للجهود التي بذلتها المنطقة الحرة خلال لإيجاد شراكة استراتيجية وقنوات أعمال عالمية "تساعدها في تحقيق رؤيتها بجعلها مركزا عالميا واقليميا رائدا في مجال الجودة الصناعية والخدمات اللوجستية لإستقطاب الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.
 
ويتوقع البدء بتنفيذ المصنع في الربع الثالث من عام 2020م، وسيوفر حوالي 350 فرصة عمل للمواطنين العمانيين، وسيكون له دور كبير برفد الاقتصاد العماني بمنافع تنموية واقتصادية تخدم تطوير وتنمية القدرات، بحسب وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصلالة، أحمد بن ناصر المحرزي.

وحققت المنطقة الحرة بصلالة خلال هذا العام حوالي  22 استثمارا جديدا بقيمة 1.5 مليار ريال عماني، ووصلت قيمة إجمالي الاستثمارات المحققة إلى 8.1 مليار دولار امريكي منذ تأسيسها قبل 13 عاما.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات