الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > اقتصاد

أكثر من 20 مليار دولار خسائر الزراعة في اليمن جراء الحرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 01:21 صباحاً ]

خسر القطاع الزراعي في اليمن، ما يزيد عن 20 مليار دولار، جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ 2015م.

وقال نائب وزير الزراعة لدى الحوثيين، ماجد المتوكل، 
إن الزراعة في المناطق الخاضعة لسيطرة خسرت 20  مليار دولار حتى نهاية العام 2018م، بحسب تصريح بثته قناة المسيرة.

وأضاف "المتوكل" أن الجانب الزراعي هو القطاع الحيوي في اليمن، ويشكل ما نسبته 70 بالمائة من الاقتصاد ولهذا يتم التركيز على استهدافه"، في إشارة لعمليات "التحالف العربي" ضد جماعة الحوثي.

وأكد المسؤول الحوثي أن الإمكانيات التي فقدها القطاع الزراعي كثيرة والموارد شحيحة، لكن المجتمع فرض نفسه بقوة لرفع مستوى الإنتاج.

وتشهد اليمن منذ خمس سنوات حربا بين القوات الحكومية والتحالف العربي، ضد مسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات