"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > اقتصاد

أكثر من 20 مليار دولار خسائر الزراعة في اليمن جراء الحرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 - 01:21 صباحاً ]

خسر القطاع الزراعي في اليمن، ما يزيد عن 20 مليار دولار، جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ 2015م.

وقال نائب وزير الزراعة لدى الحوثيين، ماجد المتوكل، 
إن الزراعة في المناطق الخاضعة لسيطرة خسرت 20  مليار دولار حتى نهاية العام 2018م، بحسب تصريح بثته قناة المسيرة.

وأضاف "المتوكل" أن الجانب الزراعي هو القطاع الحيوي في اليمن، ويشكل ما نسبته 70 بالمائة من الاقتصاد ولهذا يتم التركيز على استهدافه"، في إشارة لعمليات "التحالف العربي" ضد جماعة الحوثي.

وأكد المسؤول الحوثي أن الإمكانيات التي فقدها القطاع الزراعي كثيرة والموارد شحيحة، لكن المجتمع فرض نفسه بقوة لرفع مستوى الإنتاج.

وتشهد اليمن منذ خمس سنوات حربا بين القوات الحكومية والتحالف العربي، ضد مسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات