العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتهامات للحوثيين باحتجاز سفينة كورية والجماعة تقول إنها سيطرت على سفينتين للتحالف


الحوثيون قالوا إنهم سيطروا على سفينتين للتحالف في مياه الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 - 08:00 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، والتحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأثنين، جماعة الحوثي باحتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران، في الساحل الغربي.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، الذي أدان الاحتجاز خلال لقائه سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن وونغ بارك، حيث ناقش اللقاء التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، والذي يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وطالب الحضرمي "بالإفراج الفوري عن السفينة والزورقين المرافقين لها، وطاقمهما بأسرع وقت"، كما دعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن لـ "إدانة مثل هذه الممارسات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين".

من جهته، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، أن ميليشيات الحوثي سيطرت على قاطرة بحرية تعود لكوريا الجنوبية قرب ميناء الحديدة بجنوب البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إنه "عند الساعة (58 :22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر، تعرضت لعملية خطف وسطو مسلح من قبل زورقين على متنهما عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأوضح في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "القاطرة البحرية كانت تقوم بسحب (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية".

إلى ذلك، نقلت قناة الجزيرة عن مصدر عسكري حوثي قوله، إن مسلحي الجماعة سيطروا على "سفينتين حربيتين للتحالف السعودي الإماراتي في المياه الإقليميه للحديدة".

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مصدر حوثي قوله إن الجماعة ستفرج عن سفينة احتجزوها بالبحر الأحمر إذا ثبت أنها مملوكة لكوريا الجنوبية.





مشاركة الخبر:

تعليقات