تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الميسري يلتقي القيادات النسوية في المهرة ويعد بتفعيل الدوريات الراجلة


الميسري: المرأة المهرية قائدة أثبتت حضورها الفاعل في المجتمع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 - 06:11 مساءً ]

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، اليوم الاثنين، بمدينة الغيضة، القيادات النسوية بمحافظة المهرة، للاطلاع على أوضاع ودور المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل فيها المرأة المهرية.

وخلال اللقاء أشاد الوزير، بالجهود المميزة و البناءة للمرأة المهرية في مختلف مجالات الحياة في محافظة المهرة.

وقال الميسري، إن اللقاء مع القيادات النسوية يأتي ضمن اللقاءات والجلوس مع الجهات الفاعلة في محافظة المهرة، للاطلاع على الأوضاع والاحتياجات والمعالجات الممكنة، مضيفا أن المرأة المهرية قائدة في المجتمع وفاعلة ولها حضور في عملية البناء والإدارة والقيادة.

وأوضح الوزير أن اللقاء جاء لتلمس أوضاع الإدارات النسوية ومنظمات المجتمع المدني النسوية، مبينا أن المرأة اليوم أصبحت الأكثر انتاجا والتزاما في العمل والوظيفة العامة.

ووعد وزير الداخلية أحمد الميسري، بوضع خطة مع مدير الأمن لتفعيل الدوريات الراجلة بالتعاون عقال الحارات والمجتمع، لتعزيز الأمن ومكافحة الظواهر المخلة.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير النقل صالح الجبواني، ووزير الدولة اللواء محمد عبدالله كده، والأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، سالم عبدالله نيمر، والوكيلة المساعدة خديجة باكريت، استمع الميسري إلى مداخلات من القيادات النسوية في الإدارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، أكدت على الوقوف إلى جانب الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

واستعرضت القيادات النسوية الصعوبات التي تواجه الإدارات ومنظمات المجتمع المدني التي يعملن بها، مشددات على أهمية وضرورة الاهتمام بقضايا تنمية المرأة وتمكينها وتأهيلها وحضورها في المناصب العليا.

وأشارت مداخلات القيادات النسوية إلى ضرورة الحفاظ وتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة المهرة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات