كلمات تهز الجبال من "سلطان العرادة" بعد دفن نجله في مأرب     رسمياً .. شركة النفط في صنعاء تعلن عن رفع أسعار البنزين والديزل     وزيرة إماراتية تجهل تاريخ "آيا صوفيا".. ونشطاء يسخرون منها     أطباء بلا حدود : العاملين في مجال الصحة تركوا وظائفهم خشية كورونا     إيران تكشف عن السبب الأساسي وراء حادث إسقاط طائرة الركاب "الأوكرانية"     توزيع عائدات النفط تنهي أزمة خزان صافر بين حكومة اليمن والحوثيين     "إسماعيل هنية" يثمن دور جماعة "أنصار الله" الداعم للقضية الفلسطينية     كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟     ريال مدريد قد يتوّج بلقب الليغا الخميس المقبل     حذر من العواقب.. غيتس يدعو إلى توزيع عادل لعلاج كورونا وليس "لأعلى سعر"     أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: مستعدون للحوار مع تحالف السعودية والإمارات وليس مع الحكومة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 - 02:38 مساءً ]

قال قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، إنهم مستعدون للحوار مع تحالف السعودية والإمارات، وليس مع الحكومة اليمنية، من أجل تحقيق السلام في اليمن.

وأوضح القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، في مقابلة مع وكالة "شينخوا"، الصينية، أن رؤية جماعته للسلام، "تبدأ بإيقاف العدوان وفتح مطار صنعاء، مرورا بإقرار آلية اقتصادية لتسليم مرتبات الموظفين المنقطعة، وبإقرار آلية لإعادة الإعمار، وصولاً إلى يمن حر مستقل يتمتع بالسيادة الكاملة على أراضيه".

وكشف عن مشاورات يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لجولة جديدة من المفاوضات، مضيفاً: نحن على قناعة بأنه ما لم تتواجد دول التحالف على طاولة التفاوض فلن تكون هناك أي نتيجة.

وتابع الحوثي حديثه قائلاً: "التقطنا من تصريحات إعلامية لقادة في السعودية إشارات تفاؤل إيجابية بوقف الحرب، لكن هذه التصريحات يجب أن تنعكس على الأرض"، لافتا إلى أن "تلك الإشارات يجب أن تقترن بشكل جاد بتفاوض وتعامل بواقعية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات