الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة عن مسؤولين حكوميين: الانتقالي تراجع عن تنفيذ نقاط "اتفاق الرياض"


أسوشيتد برس عن مسؤولين حكوميين: الانتقالي رفض تسليم مقر محافظة عدن والقصر الرئاسي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 17 نوفمبر, 2019 - 09:03 مساءً ]

نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، اليوم الأحد، عن مسؤولين في الحكومة اليمنية قولهم إن تأخر عودة الحكومة إلى عدن يأتي بسبب تراجع ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا عن تنفيذ نقاط اتفاق الرياض الذي وِقع برعاية سعودية.

وقضى الاتفاق الذي تم بين الشرعية والمجلس الانقتالي في 5 نوفمبر الجاري،  بعودة حكومة هادي إلى عدن يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن قام الانتقالي بطردهم من عدن خلال الاشتباكات الواسعة الشهر الماضي.

وأكد المسؤولون للوكالة أن ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" رفض  تسليم مقر محافظة عدن والقصر الرئاسي ويصر المجلس الانتقالي بدلاً من ذلك على تشكيل اللجان المشتركة.

وكان وزير داخلية الشرعية أحمد الميسري انتقد، في الاسبوع الماضي، اتفاق تقاسم السلطة مع الانتقالي، واعتبر أنه فاشل.

وأمس السبت قال مسؤول حكومي إن السعودية اشترطت عدم دخول قصر المعاشيق، للسماح بعودة الحكومة إلى عدن.

وأكد المسؤول أن الخطوات التي تقوم بها السعودية في عدن غير مشجعة على عودة الحكومة الحالية وأن معظم المؤسسات الحكومية ما زالت تحت سيطرة ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، وليس تحت قوات الأمن التابعة للداخلية، وهذا ليس ما تم الاتفاق حوله بتهيئة الأجواء لعودة رئيس الحكومة والمسؤولين المتعلقين بتطبيع الأوضاع.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات