الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر: الصراع أدى إلى تهالك البنية التحتية وسجلنا 165 اعتداء على القطاع الصحي في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 نوفمبر, 2019 - 09:30 صباحاً ]

كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن أكثر من 165 حالة اعتداء على مؤسسات صحية وأطقم طبية عامل في اليمن منذ مطلع العام 2015.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، في الشرق الأوسط، سارا الزوقري، في تصريح لوكالة "الأناضول"، إن الحرب أثرت بشكل كبير على إمكانية توفير رعاية صحية لليمنيين في مختلف المناطق.

وأشارت الزوقري إلى أن 51% من المرافق الصحية فقط تعمل في اليمن في الوقت الحالي، ومنذ بدء الحرب تضرر أو تم الاعتداء على 165 مركزاً صحياً وسيارة إسعاف ومسعفين.

وأوضحت أنه خلال العام 2018 تم إبلاغ الصليب الأحمر بـ16 حالة اعتداء على مراكز صحية وطواقم إسعاف، فيما رصدت اللجنة 8 اعتداءات منذ بداية 2019 حتى أغسطس الماضي.

ولفتت إلى ازدياد أعداد المصابين في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها مثل الكوليرا، والتهاب السحايا، والحصبة، مؤكدة عدم قدرة النظام الصحي على التعامل مع حالات الإصابة المتزايدة بهذه الأمراض.

وأكدت الزوقري أن انعدام المشتقات، والأدوات الصحية، والأدوية، ونقص الكادر الطبي أجبر العديد من المراكز الصحية على الإغلاق، منوهة إلى أن الصراع في اليمن أدى إلى تهالك البنية التحتية وشبكات المياه، وهو ما أدى لعودة ظهور الأمراض المعدية مثل الكوليرا والدفتيريا والحصبة.

وتواجه اليمن العديد من التهديدات الصحية، منها الكوليرا والدفتيريا وداء الكلب والحصبة، فيما انتشر وباء حمى الظنك مؤخراً في عدة محافظات أبرزها الحديدة وتعز، فيما يعاني القطاع الصحي جراء نقص الكوادر والإمكانات، إضافة إلى استهداف بعض المرافق الصحية وإغلاق بعضها نتيجة وقوعها في مناطق التماس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات