آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حوثي يكشف عن اتصالات مباشرة بين "بن سلمان والمشاط" ولقاء مرتقب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 نوفمبر, 2019 - 01:15 صباحاً ]

كشف مسؤول حوثي رفيع المستوى، عن اتصالات مباشرة بين رئيس المجلس السياسي للجماعة، مهدي المشاط، ونجل الملك السعودي خالد بن سلمان، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال القيادي الحوثي إن الرياض بدأت بالتواصل مع الجماعة عقب حادثة استهداف منشآت شركة “أرامكو” النفطية بالمملكة. وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأكد المسؤول الحوثي أن الاتصالات بدأت عقب حادثة استهداف منشآت شركة “أرامكو”، وكانت تسير وفق أعلى مستوى، وبينها اتصال هاتفي بين الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، لبحث التهدئة ووقف إطلاق النار على الحدود.

وأوضح أن هناك لقاء مرتقبا بين بن سلمان والحوثيين، مشيرا أن الاتصالات تجري بين الطرفين منذ أكثر من شهر، وتوجد لجنتان عسكرية وسياسية، تبحث الأولى الوقف الشامل لإطلاق النار بين الجانبين ورفع الحصار وإعادة فتح مطار صنعاء، بينما ترتب الأخرى لوضع سياسي جديد، وتبحث طي صفحة الرئيس هادي، والترتيب لتسوية سياسية شاملة.

بدورها نقلت وكالة “د ب أ” الألمانية، عن مصدر يمني مسؤول قوله، إن المباحثات مستمرة بين السعوديين والحوثيين وبشكل كبير وعلى أرفع المستويات، وأشار أن هناك لقاءات مستمرة عبر دائرة تلفزيونية تلتقي فيها اللجان العسكرية والسياسية من كلا الجانبين بشكل يومي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات