تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تشترط عدم دخول قصر المعاشيق للسماح بعودة الحكومة إلى عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 17 نوفمبر, 2019 - 12:20 صباحاً ]

كشف مسؤول رفيع، اليوم السبت، أن السعودية اشترطت عدم دخول قصر المعاشيق، للسماح بعودة الحكومة إلى عدن.

وأكد "المسؤول اليمني" أن الخطوات التي تقوم بها السعودية في عدن غير مشجعة على عودة الحكومة الحالية، وقال المسؤول إن السعودية اشترطت على الحكومة عدم العودة إلى “قصر معاشيق الرئاسي”!. وفق ما نقل موقع اليمن نت.

وأضاف أن معظم المؤسسات الحكومية ما زالت تحت سيطرة ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، وليس تحت قوات الأمن التابعة للداخلية، وهذا ليس ما تم الاتفاق حوله بتهيئة الأجواء لعودة رئيس الحكومة والمسؤولين المتعلقين بتطبيع الأوضاع”.

وأضاف المسؤول أن رئيس الحكومة وعدد من المسؤولين كان من المقرر أن يصلوا عدن ظهر يوم السبت لكن تم تأجيل الموعد مجدداً.

وفي تصريحات نقلتها شبكة الجزيرة كشف وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، أن السعودية تريد إعادة الحكومة الشرعية إلى عدن، تحت حماية قوات غير حكومية، وشاركت في انقلاب المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، معتبرا أن التحالف السعودي الإماراتي فشل بمعالجة ملف الحدود مع الحوثيين ويريد أن ينجح في عدن.

وشدد الوزير اليمني على أن اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي، مصيره الفشل وحذر من تسليم الدولة للمليشيات، وأوضح أن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع مشروع الدولة لمصلحة من تواطئوا مع الإمارات.

وتأتي هذه المعلومات بعد 11 يوما من توقيع الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض، الذي ينص على عودة الحكومة إلى عدن خلال 7 أيام، ما ينذر بفشل الاتفاق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات