"سلطنة عمان" تسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار     وفاة 8 أشخاص بحمى الضنك في محافظة شبوة     عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"     "الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية     "اعتصام المهرة" تبارك إطلاق قناة فضائية وتعد بالاهتمام بقضايا المهرة وسقطرى     محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بإعدام 4 من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء     السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

فريق آثار دولي يبدأ التنقيب عن الآثار في كهوف وجبال "سقطرى"


جماجم عثر عليها الفريق في أحد كهوف سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 09:44 مساءً ]

قال عالم الآثار الألماني " جوليان يانسن فان رينسبرج"، اليوم السبت، إن يجري حالياً التنقيب على الآثار في الكهوف والجبال في الجزيرة الأجمل في العالم.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر".

وأشار رينسبرج إلى أن التنوع الكبير للأرخبيل وجمالها يجعل هذه الأيام الطويلة من العمل الميداني الأثري تستحق كل هذا العناء.

وقال الباحث الدولي إنه في طريقه إلى عمل بحوث عن شجرة "دم الأخوين" أجمل امتداد طريق في العالم.

وكشف رينسبرج إلى وجود مدافن متعددة، ومساحات ضيقة، في درجات حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية وقال إن فريقه "اضطر إلى ارتداء معدات وقائية لمنع التلوث".

وتقع جزيرة أو أرخبيل سقطرى في الساحل الجنوبي للجزيرة العربية أمام مدينة المكلا شرق خليج عدن حيث نقطة التقاء المحيط الهندي ببحر العرب وكذلك إلى الشرق من القرن الأفريقي. وتبعد عن السواحل الجنوبية لليمن بنحو 350 كيلومترا.

ويتشكل الأرخبيل من عدة جزر منها درسة وسمحة وعبد الكوري، إلى جانب ست جزر صخرية. وعاصمة سقطرى هي حديبو، وتبلغ مساحة الجزيرة 3650 كيلومترا، أما عدد سكانها فيقدر بنحو 150 ألف نسمة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات