الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

فريق آثار دولي يبدأ التنقيب عن الآثار في كهوف وجبال "سقطرى"


جماجم عثر عليها الفريق في أحد كهوف سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 09:44 مساءً ]

قال عالم الآثار الألماني " جوليان يانسن فان رينسبرج"، اليوم السبت، إن يجري حالياً التنقيب على الآثار في الكهوف والجبال في الجزيرة الأجمل في العالم.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر".

وأشار رينسبرج إلى أن التنوع الكبير للأرخبيل وجمالها يجعل هذه الأيام الطويلة من العمل الميداني الأثري تستحق كل هذا العناء.

وقال الباحث الدولي إنه في طريقه إلى عمل بحوث عن شجرة "دم الأخوين" أجمل امتداد طريق في العالم.

وكشف رينسبرج إلى وجود مدافن متعددة، ومساحات ضيقة، في درجات حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية وقال إن فريقه "اضطر إلى ارتداء معدات وقائية لمنع التلوث".

وتقع جزيرة أو أرخبيل سقطرى في الساحل الجنوبي للجزيرة العربية أمام مدينة المكلا شرق خليج عدن حيث نقطة التقاء المحيط الهندي ببحر العرب وكذلك إلى الشرق من القرن الأفريقي. وتبعد عن السواحل الجنوبية لليمن بنحو 350 كيلومترا.

ويتشكل الأرخبيل من عدة جزر منها درسة وسمحة وعبد الكوري، إلى جانب ست جزر صخرية. وعاصمة سقطرى هي حديبو، وتبلغ مساحة الجزيرة 3650 كيلومترا، أما عدد سكانها فيقدر بنحو 150 ألف نسمة.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات