تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكريت يحشد أنصاره و "الانتقالي" لمهاجمة الميسري على خلفية مواقفه من السعودية في المهرة ..


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 05:59 مساءً ]

دفع محافظ المهرة، راجح باكريت، بأنصاره وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" ومواقع أخبار تابعة له، لمهاجمة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري المتواجد في محافظة المهرة منذ أيام.

وكان الميسري قد قال ، صباح اليوم السبت، إن الثروات والخيرات في المهرة جعلها مطمع لكثير من الدول الكبرى وايضا لبعض الدول من الأشقاء للأسف الشديد، في إشارة إلى السعودية.

وأوضح الميسري في كلمة له أمام مشائخ ووجهاء المهرة أن "المشروع الانقلابي للإمارات ومليشياتها سقط في شبوة من قبل القوات المسلحة والأمن وبإسناد مجتمعي"، لافتا إلى أن "اتفاق الرياض جاء لإنقاذ ما تبقى من هذا المشروع الانقلابي".

ودشن النشطاء والمواقع التابعة لباكريت والسعودية حملة في تويتر للمطالبة برحيل الميسري على خلفية مواقفه الأخيرة من التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة.

وقالت مصادر للمهرة بوست إن المحافظ وجه مطابخه الإعلامية لمهاجمة الميسري بتوجيهات سعودية واتفاق مع الانتقالي الجنوبي، المتهم باكريت بالعمل لصالحهم في محافظة المهرة.

ودعا النشطاء إلى مظاهرة خلال اليومين القادمين رفضا لتواجد الميسري في محافظة المهرة ووقوفا مع السعودية ومليشياتها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وتداول النشطاء دعوة ما يسمى مدير الادارة الجماهيرية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة للتظاهرة التي ستقام عصر الاثنين القادم رفضا لوجود الوزير الميسري.

واعتبر عدد من المتابعين دعوات باكريت، استمرارا منه في خدمة أجندة التحالف في اليمن وعمله ضد الحكومة الشرعية المعين من قبلها، وتأكيدا على ارتباطه بما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" وتلقيه الأوامر من قيادته وقيادة التحالف السعودي الإماراتي.

ومنذ تعيينه بضغط سعودي على الرئيس هادي مطلع 2017، يُتهم محافظ المهرة راجح باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ قرابة عامين احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت.





مشاركة الخبر:

تعليقات