السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكريت يحشد أنصاره و "الانتقالي" لمهاجمة الميسري على خلفية مواقفه من السعودية في المهرة ..


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 05:59 مساءً ]

دفع محافظ المهرة، راجح باكريت، بأنصاره وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" ومواقع أخبار تابعة له، لمهاجمة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري المتواجد في محافظة المهرة منذ أيام.

وكان الميسري قد قال ، صباح اليوم السبت، إن الثروات والخيرات في المهرة جعلها مطمع لكثير من الدول الكبرى وايضا لبعض الدول من الأشقاء للأسف الشديد، في إشارة إلى السعودية.

وأوضح الميسري في كلمة له أمام مشائخ ووجهاء المهرة أن "المشروع الانقلابي للإمارات ومليشياتها سقط في شبوة من قبل القوات المسلحة والأمن وبإسناد مجتمعي"، لافتا إلى أن "اتفاق الرياض جاء لإنقاذ ما تبقى من هذا المشروع الانقلابي".

ودشن النشطاء والمواقع التابعة لباكريت والسعودية حملة في تويتر للمطالبة برحيل الميسري على خلفية مواقفه الأخيرة من التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة.

وقالت مصادر للمهرة بوست إن المحافظ وجه مطابخه الإعلامية لمهاجمة الميسري بتوجيهات سعودية واتفاق مع الانتقالي الجنوبي، المتهم باكريت بالعمل لصالحهم في محافظة المهرة.

ودعا النشطاء إلى مظاهرة خلال اليومين القادمين رفضا لتواجد الميسري في محافظة المهرة ووقوفا مع السعودية ومليشياتها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وتداول النشطاء دعوة ما يسمى مدير الادارة الجماهيرية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة للتظاهرة التي ستقام عصر الاثنين القادم رفضا لوجود الوزير الميسري.

واعتبر عدد من المتابعين دعوات باكريت، استمرارا منه في خدمة أجندة التحالف في اليمن وعمله ضد الحكومة الشرعية المعين من قبلها، وتأكيدا على ارتباطه بما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" وتلقيه الأوامر من قيادته وقيادة التحالف السعودي الإماراتي.

ومنذ تعيينه بضغط سعودي على الرئيس هادي مطلع 2017، يُتهم محافظ المهرة راجح باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ قرابة عامين احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت.





مشاركة الخبر:

تعليقات