الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكريت يحشد أنصاره و "الانتقالي" لمهاجمة الميسري على خلفية مواقفه من السعودية في المهرة ..


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 05:59 مساءً ]

دفع محافظ المهرة، راجح باكريت، بأنصاره وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" ومواقع أخبار تابعة له، لمهاجمة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري المتواجد في محافظة المهرة منذ أيام.

وكان الميسري قد قال ، صباح اليوم السبت، إن الثروات والخيرات في المهرة جعلها مطمع لكثير من الدول الكبرى وايضا لبعض الدول من الأشقاء للأسف الشديد، في إشارة إلى السعودية.

وأوضح الميسري في كلمة له أمام مشائخ ووجهاء المهرة أن "المشروع الانقلابي للإمارات ومليشياتها سقط في شبوة من قبل القوات المسلحة والأمن وبإسناد مجتمعي"، لافتا إلى أن "اتفاق الرياض جاء لإنقاذ ما تبقى من هذا المشروع الانقلابي".

ودشن النشطاء والمواقع التابعة لباكريت والسعودية حملة في تويتر للمطالبة برحيل الميسري على خلفية مواقفه الأخيرة من التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة.

وقالت مصادر للمهرة بوست إن المحافظ وجه مطابخه الإعلامية لمهاجمة الميسري بتوجيهات سعودية واتفاق مع الانتقالي الجنوبي، المتهم باكريت بالعمل لصالحهم في محافظة المهرة.

ودعا النشطاء إلى مظاهرة خلال اليومين القادمين رفضا لتواجد الميسري في محافظة المهرة ووقوفا مع السعودية ومليشياتها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وتداول النشطاء دعوة ما يسمى مدير الادارة الجماهيرية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة للتظاهرة التي ستقام عصر الاثنين القادم رفضا لوجود الوزير الميسري.

واعتبر عدد من المتابعين دعوات باكريت، استمرارا منه في خدمة أجندة التحالف في اليمن وعمله ضد الحكومة الشرعية المعين من قبلها، وتأكيدا على ارتباطه بما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" وتلقيه الأوامر من قيادته وقيادة التحالف السعودي الإماراتي.

ومنذ تعيينه بضغط سعودي على الرئيس هادي مطلع 2017، يُتهم محافظ المهرة راجح باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ قرابة عامين احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت.





مشاركة الخبر:

تعليقات