الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل «5» جنود سعوديين بمواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي


جنود سعوديين

المهرة بوست - صنعاء
[ الخميس, 19 أبريل, 2018 - 12:18 مساءً ]


قُتل 5 جنود سعوديين، الأربعاء، في مواجهات مع مسلحي مليشيا الحوثي بالحد الجنوبي للمملكة، بحسب وسائل إعلام سعودية، في حين أعلن الحوثيون قتل وإصابة العشرات منهم بعملية في نجران.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية صوراً لأمير منطقة جازان وهو يعزي أهالي الجنود القتلى.

وشنت مقاتلات سعودية غارات على تجمعات للحوثيين في مناطق قرب حدود جازان، رداً على العملية.

من جهتها، أعلنت مليشيات الحوثي، على موقع قناة "المسيرة"، أنها استهدفت في "عملية نوعية" تجمعات للجنود السعوديين في نجران؛ ما أدى إلى إصابة ومصرع العشرات من أفراد الجيش السعودي.

وفي سياق متصل، قال رئيس اللجنة الثورية للحوثيين، محمد علي الحوثي، لقناة "الجزيرة" الإخبارية: إن "جماعته ستقابل تصعيد السعودية والإمارات بمزيد من التصعيد"، مؤكداً أن "الحوثيين يمتلكون أسلحة ردع ضد العدوان على الشعب اليمني".

ويشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل تحالف عسكري بقيادة السعودية بالنزاع في مارس 2015، لدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، أكثر من 9200 يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات