"سلطنة عمان" تسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر الحوار     وفاة 8 أشخاص بحمى الضنك في محافظة شبوة     عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"     "الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية     "اعتصام المهرة" تبارك إطلاق قناة فضائية وتعد بالاهتمام بقضايا المهرة وسقطرى     محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بإعدام 4 من المختطفين في سجون الجماعة بصنعاء     السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين    
الرئيسية > عربي و دولي

ألمانيا تطالب الرياض بتقديم تفسير كامل وموثوق لقضية اغتيال خاشقجي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 09:59 صباحاً ]

دعت ألمانيا، السعودية مجدداً إلى تقديم تفسير كامل وموثوق لقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، الذي اغتيل مطلع أكتوبر من العام الماضي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت متحدثة باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في تصريحات صحافية، الجمعة، إن بلادها تطالب السعودية بتقديم "تفسير كامل وموثوق" لاغتيال خاشقجي.

ويأتي هذا عقب يوم من انتقاد الأمم المتحدة، موقف كل من الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إزاء مقتل خاشقجي.

وطالبت المقررة الخاصة للأمم المتحدة، المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء، أغنيس كالامار، الخميس، في مقابلة مع موقع "بيزنس إنسايدر دويتشلاند"، الزعماء الثلاثة ببذل جهود دولية في سبيل توضيح تفاصيل الجريمة.

ودعت المجتمع الدولي والبرلمانات الوطنية إلى بدء إجراء تحقيقات دولية لتسليط الضوء على الجريمة، مشددة على ضرورة إثارتها بشكل مستمر في الأجندات، واعتبرت الصمت حول الجريمة يعد بمثابة المشاركة فيها.

وكانت الحكومة الألمانية قررت حظر تصدير الأسلحة للرياض في نوفمبر 2018، عقب مقتل خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول، وبسبب دور السعودية في حرب اليمن، قبل أن تمدد الحظر حتى مارس 2020.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات