الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

ألمانيا تطالب الرياض بتقديم تفسير كامل وموثوق لقضية اغتيال خاشقجي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 09:59 صباحاً ]

دعت ألمانيا، السعودية مجدداً إلى تقديم تفسير كامل وموثوق لقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، الذي اغتيل مطلع أكتوبر من العام الماضي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت متحدثة باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في تصريحات صحافية، الجمعة، إن بلادها تطالب السعودية بتقديم "تفسير كامل وموثوق" لاغتيال خاشقجي.

ويأتي هذا عقب يوم من انتقاد الأمم المتحدة، موقف كل من الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إزاء مقتل خاشقجي.

وطالبت المقررة الخاصة للأمم المتحدة، المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء، أغنيس كالامار، الخميس، في مقابلة مع موقع "بيزنس إنسايدر دويتشلاند"، الزعماء الثلاثة ببذل جهود دولية في سبيل توضيح تفاصيل الجريمة.

ودعت المجتمع الدولي والبرلمانات الوطنية إلى بدء إجراء تحقيقات دولية لتسليط الضوء على الجريمة، مشددة على ضرورة إثارتها بشكل مستمر في الأجندات، واعتبرت الصمت حول الجريمة يعد بمثابة المشاركة فيها.

وكانت الحكومة الألمانية قررت حظر تصدير الأسلحة للرياض في نوفمبر 2018، عقب مقتل خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول، وبسبب دور السعودية في حرب اليمن، قبل أن تمدد الحظر حتى مارس 2020.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات