بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أنصار الإنتقالي يهاجمون وزيرا يمنيا حذر من انقلاب جديد في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 01:28 صباحاً ]

هاجمت قيادات وأنصار المجلس الإنتقالي، وزير الداخلية اليمني نائب رئيس الحكومة أحمد الميسري، عقب تحذيرات أطلقها الوزير من تكرار انقلاب عدن على الشرعية، وتنفيذه في محافظة المهرة.

وشن أتباع الانتقالي المدعوم إماراتيا حملة شعواء على تويتر تحت هاشتاج: ‎ "الميسري ينقض اتفاق الرياض"، وشارك في الحملة قيادات بارزة في المجلس الانتقالي، مثل القيادي جمال بن عطاف، في خرق واضح لاتفاق الرياض الذي ينص على إيقاف الحملات الاعلامية بين الشرعية والانفصاليين.

وكان الميسري انتقد خلال اجتماع بمدينة الغيضة مع وجهاء ومشايخ عشائر المهرة، الممارسات السلبية للقوات السعودية في محافظة المهرة ودعا لتصحيحها، محذرا من تكرار سيناريو انقلاب عدن، الذي خرج من حضن التحالف السعودي الإماراتي وقادته أبوظبي، حد قوله.

وكشف الوزير اليمني انزعاج السعودية من زيارته رفقة وزير النقل اليمني صالح الجبواني إلى محافظة المهرة، مضيفا “هل يعقل أن يأتي جارك ويقول ماذا تفعل في دارك؟! إنها مأساة”، مشيرا أن وجود قوات التحالف في المهرة لا يجب أن يكون “مصدر لمشاكل محافظة مسالمة ومستقرة”.

ومنذ نوفمبر عام 2017، ظهرت في المهرة بوادر رفض للوجود الإماراتي السعودي الذي تعزز بمرور الوقت من خلال السيطرة على المرافق الحيوية مثل المطار والميناء والمنافذ الحدودية، فضلا عن تشكيل قوات موالية للرياض وأبو ظبي خارج الإطار الرسمي.

 وتجلى الرفض الشعبي في اعتصامات ومظاهرات، وتزايدت حدة المعارضة مع توسع النفوذ السعودي من خلال إقامة منشآت عسكرية، وسعيها إلى مد أنبوب نفط يمتد من أراضيها في منطقة الخرخير الحدودية إلى بحر العرب عبر المهرة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات