أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة إحتجاجية لأمهات وذوي المحتجزين والمخفيين قسراً بحضرموت ضد قرار القوات الإماراتية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 مارس, 2018 - 05:04 مساءً ]

نفذ أهالي المعتقلين والمخفيين قسرا وقفة أمام المجمع القضائي بمدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المختطفين في سجون التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

ورفع المحتجون شعارات تحتج ضد قرار القوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، والذي قضى بتوقيف إجراءات الافراج عن ذويهم.

وكانت النيابة العامة قد بدأت التحقيق مع المحتجزين حسب توجيهات النائب العام، ولم يثبت ضدهم أي اتهام، ليأتي قرار من القوات الإماراتية بوقف التحقيق وعدم الإفراج عنهم.

واتهم أهالي المعتقلين في بيان قائد القوات الإماراتية بالمحافظة، بإيقاف التحقيقات مع المعتقلين بحجة " ظهور مستجدات".

وطالب أهالي المعتقلين، بالإفراج عن ذويهم الذين تم التحقيق معهم، وتبين عدم إثبات أي تهمة عليهم، واستكمال إجراءات الإفراج عنهم بحسب القانون.

في ذات السياق، حث أهالي المعتقلين السلطات بنقل من تبقى من السجناء في معتقل الريان إلى السجن المركزي بالمكلا، والكشف عن المخفيين قسريا الذين لايعلم أهاليهم عنهم شيئا.


ودعا المحتجون السلطات والقوات الإماراتية، بالكشف عن مصير المخفيين الذين تم اعتقالهم وايداعهم سجن مطار الريان ولا يعلم أهاليهم شيء عنهم سوى أنهم موجودين بمعتقل الريان الذي تشرف عليه الإمارات.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات