صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > مجتمع

الإمارات تمنع التواصل بين أكاديمي معتقل وعائلته


إدارة سجن الرزين تمنع عائلة ناصر بن غيث من الاتصال به

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 19 أبريل, 2018 - 11:19 صباحاً ]

أفادت مصادر قريبة من عائلة الأكاديمي الإماراتي ومعتقل الرأي ناصر بن غيث، بأن إدارة سجن "الرزين" ترفض السماح لعائلته بالاتصال به أو زيارته منذ إعلانه الإضراب عن الطعام، وسط تخوف من تدهور حالته الصحية المتدهورة أصلاً.

ونقل موقع "الإمارات 71" عن بيان للمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، الخميس، أن "الدكتور ناصر بن غيث دخل في إضراب عن الطعام ابتداء من 25 فبراير الماضي؛ احتجاجاً على سوء معاملته من قِبل إدارة سجن الرزين".

وحمّل المركز سلطات الأمن المسؤولية الكاملة عما قد يتعرض له بن غيث داخل المعتقل، خاصة أنه يعاني أمراضاً، بينها ارتفاع ضغط الدم ويُحرم من العلاج.

كما ذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها ناصر بن غيث عن الطعام، حيث سبق له الإضراب في أبريل من العام الماضي؛ احتجاجاً على سوء معاملته وإدانته بالسجن عشر سنوات.

ورفض بن غيث آنذاك الطعن في الحكم وخاض إضراباً عن الطعام، وردت سلطات الإمارات بتشديد ظروف احتجازه، ومنعته من الزيارة والاتصال بذويه.

وبن غيث واحد من أبرز الاقتصاديين العرب، وقد عمل محاضراً بفرع جامعة السوربون في أبوظبي.

وكانت محكمة الاستئناف الاتحادية قضت نهاية مارس الماضي بسجنه عشر سنوات؛ بسبب تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، انتقد فيها انتهاكات النظام المصري حقوق الإنسان، وقالت السلطات الإماراتية إن تلك التغريدة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع مصر و"إثارة الفتنة والكراهية".

ويعتبر سجن الرزين هو الأسوأ في دولة الإمارات، ويقع في قلب إمارة أبوظبي على عمق 215 كيلومتراً داخل الصحراء، أنشأه ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان ليكون مقبرة بحق المعارضين السياسيين، وبدأ البناء به أوائل تسعينيات القرن الماضي ودشن عام 2010.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات