آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة


صورة للوفد العماني مع أمين عام المجلس المحلي بالمهرة في مستشفى الغيضة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 08:22 مساءً ]

وصل وفد عماني رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة "المهرة" لتقديم المزيد من الدعم الصحي ومتابع سير المشاريع السابقة.

وقال مصدر مطلع في تصريح لـ "المهرة بوست" إن وفد وزارة الصحة العمانية وصل إلى المحافظة برئاسة مدير الخدمات الصحية بمحافظة ظفار خالد المشيخي.

وأفاد أن الشحي الوفد المرافق له التقى عدد من الشخصيات المحلية والاجتماعية في المحافظة، وناقش معها احتياجات المهرة الصحية.

وبحسب المصدر قال "الشحي" إن الوفد العماني يسعى من خلال الزيارة إلى الاطلاع والتعرف عن قرب على المؤسسات والخدمات الصحية والاحتياجات.

ولفت إلى حرص سلطنة عمان على تقديم الدعم والمساندة في المجال الصحي للمحافظة.

ووفقا للمصدر أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة سالم نيمر، بجهود الاشقاء في سلطنة عمان ودعمهم السخي للقطاع الصحي بالمحافظة، والتعاون في استقبال الحالات ودعم وتشغيل مستشفى حوف وقابوس في شحن.

وفتحت سلطنة عمان أبوابها أمام السكان اليمنيين في المهرة منذ وقت مبكر، وكان الحضور العماني بالنسبة للجانب الإنساني والإغاثي والتعاون وحسن الجوار مع المواطنين في قائمة أولوياتها بدون مقابل، الأمر الذي جعلها تتبوأ منزلة عالية في أوساط المجتمع اليمني في المهرة وسقطرى.

 وتحد محافظة المهرة بريا سلطنة عمان من جهة الشرق بالنسبة لليمن، ومن جهة الجنوب بالنسبة للسلطنة، ويرتبط السكان في المناطق الحدودية بين البلدين بروابط مشتركة من حيث التاريخ والجغرافيا واللغة والعادات والتقاليد، لذلك مثلت محافظة المهرة اهتماما خاصا لدى السلطات العمانية تبعا لهذه الاعتبارات.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات