حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نشطاء يطلقون اليوم تظاهرة إلكترونية رفضاً للتواجد السعودي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 01:46 مساءً ]

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم الأحد، حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تندّد بالتدخلات العسكرية السعودية وأطماعها في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأوضح الناشطون أن الحملة التي تنطلق هذا المساء، تطالب برفض التواجد العسكري السعودي بمحافظة المهرة، حيث سعت الرياض إلى نشر جنودها وآلياتها العسكرية في معسكرات ومواقع مختلفة بعضها في مناطق سكنية، وجميعها خارج الأطر الرسمية.

وتساءل الناشطون عن الهدف من وجود هذه القوات في المحافظة البعيدة عن الصراعات والمواجهات العسكرية، وهي محافظة آمنة لم تكن تشهد أي اختلالات أمنية إلا بعد وصول القوات السعودية التي عملت على إنشاء مليشيات، وانتهاك حقوق الإنسان، والسعي لنهب ثروات البلاد.

وأكد المشاركون في الحملة أن مساعيهم تهدف إلى مخاطبة المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية المؤثرة، بمخطط احتلال السعودية لمحافظة المهرة، وتعريف المنظمات الدولية بالانتهاكات التي تمارسها السعودية في حق السيادة والإنسان اليمني.

واعتبر الناشطون أن التواجد العسكري السعودي في المناطق خالية الصراع دليل واضح على نوايا خبيثة للتحالف للسيطرة على الممرات المائية، ونهب الثروات والحرص على أن تظل اليمن تعيش صراعاً دائماً.

ومنذ أكثر من عام ونصف تشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ترفض تواجد القوات السعودية، وبناء أنبوب نفط يمتد من الأراضي السعودية، إلى موانئ المحافظة المطلة على الخليج العربي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات