تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وزير يمني" يتحدث عن إمكانية اندلاع انتفاضة شعبية ضد جماعة الحوثي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 12:03 صباحاً ]

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية "معمر الإرياني"، مساء السبت، إن ممارسات جماعة الحوثي قد تشعل انتفاضة شعبية في مناطق سيطرة الجماعة.

واتهم "الإرياني" الحوثيين بتوظيف ‏ذكرى المولد النبوي، لتكريس حالة الفرقة وتحشيد المقاتلين وغرس ثقافة الموت والكراهية والإرهاب بين المغرر بهم من عناصرها، بحسب ما نشرت وكالة سبأ الرسمية.

وأكد أن مليشيا الحوثي رفضت سداد مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها منذ سنوات بحجة شحة الموارد، فيما تنفق ببذخ عشرات المليارات لإحياء مناسبات دينية، وتسرق الغذاء الذي تقدمه منظمات الإغاثة الدولية من أفواه الملايين من اليمنيين الذين يتضورون جوعا.

وشدد أن "الأضواء واللافتات التي علقتها المليشيا بشوارع صنعاء كلفت مليارات الريالات المنهوبة، واعتبر أن المهرجانات التي نظمتها الجماعة في مناطق سيطرتها وساقت فيها الموظفين من مقار أعمالهم والطلاب من مدارسهم والمواطنين من منازلهم باتباع سياسة الترهيب والترغيب، لن تجمل وجهها القبيح أمام العالم.

وأوضح الوزير اليمني أن ممارسات الحوثيين كفيلة بإشعال شرارة الثورة الشعبية العارمة في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، الثورة التي ستعيد لصنعاء وهجها وألقها ووجهها الحقيقي كعاصمة للتسامح والمحبة والسلام، حد قوله.

وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي حذر من أي انتفاضة ضد الجماعة، كتلك الاحتجاجات التي تشهدها العراق ولبنان، ووصفها بالفوضى التي تصنعها الدول الغربية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات