انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 25 ألف انتهاك ضد المدنيين في أمانة العاصمة منذ 2017

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 نوفمبر, 2019 - 09:06 مساءً ]

قال تقرير حقوقي اليوم السبت، إن جماعة الحوثي ارتكبت أكثر من 25 ألف انتهاك ضد المدنيين في أمانة العاصمة، منذ مطلع العام 2017.

جاء ذلك في تقرير حقوقي رسمي "تحت خط القهر" أعده مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة، وتم إشهاره اليوم في محافظة مارب بحضور وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني حفظ الله جميل.

واستعرض مدير عام حقوق الإنسان بأمانة العاصمة "فهمي الزبيري" تقرير انتهاكات المليشيات في حق أبناء العاصمة منذ بداية عام 2017، والتي توزعت  بين حالات قتل وإصابات وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتجنيد الأطفال وانتهاكات للطفولة وللمرأة.

وأكد أن إجمالي الانتهاكات بلغت 25 الف و714 حالة تصدر العام الجاري نسبتها الأعلى بما تجاوز 54 بالمائة.

وأوضح أن أخطر الجرائم المرتكبة تمثلت بحالات القتل بإطلاق النار المباشر والقتل تحت التعذيب حيث وصلت إلى 274حالة.

وأشار إلى أن حالات الإصابات جراء التعذيب وصلت الى 105حالات، منها 9حالات شلل كلي و5 حالات شلل جزئي، كما تسبب التعذيب الوحشي بفقدان الذاكرة في 7حالات رصدها هذا التقرير.

وقال وزير الدولة أمين العاصمة "عبدالغني جميل" خلال حفل الإشهار "إن انتهاكات المليشيا الحوثية تتزايد يوما عن يوم وعام عن عام"، مستغربا صمت المنظمات الأممية المعنية بحقوق الإنسان والذي كان سببا في استمرار المليشيات بارتكاب جرائمها بحق أبناء أمانة العاصمة والوطن بشكل عام.

 وطالب جميل الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالضغط على جماعة الحوثي لوقف انتهاكاتها ضد المدنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات