الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي لوفد الانتقالي: الحوار الوطني أفرز حلولاً عادلة للقضية الجنوبية


طني الشامل أفرز حلولاً عادلة للقضية الجنوبية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 نوفمبر, 2019 - 04:46 مساءً ]

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، أنه تبنى منذ وقت مبكر القضية الجنوبية بمفاهيمها العادلة وعمل على انصافها عبر تصدرها للقضايا الرئيسية في الحوار الوطني الشامل وما أفرزه وتمخض عنه من حلول عادلة للقضية الجنوبية باعتبارها مفتاح لحل تداعيات الصراع في اليمن .

جاء ذلك خلال استقباله أمس الأول الخميس، لوفد ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" برئاسة عيدروس الزبيدي في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، رحب الرئيس بالجميع مشيداً بالجهود التي بذلت في سبيل اخراج اتفاق الرياض.

وشدد هادي "على أهمية المضي قدماً لتنفيذ اتفاق الرياض بكل تفاصيله للوصول الى حالة الاستقرار التي ينشدها ابناءنا في المحافظات الجنوبية وفي الوطن بشكل عام" حسب ما نقلته الوكالة.

من جهته، أعرب الزبيدي عن سروره بهذا الاستقبال واللقاء مع الرئيس هادي . وفقا لما نقلته الوكالة. 

وبحسب الوكالة أبدى الزبيدي حرصه و "المجلس الانتقالي" على دعم جهود الرئيس والعمل سوياً وتحت قيادته لترجمة تنفيذ الاتفاق والتنسيق الكامل مع الرئيس هادي.

وكانت الحكومة اليمنية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" قد وقعا الثلاثاء الماضي على اتفاق الرياض بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقولي عند أبو ظبي محمد بن زائد. 

وأعلنت عدة مكونات سياسية جنوبية رفضها للاتفاق باعتباره مشرعنا للمليشات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي وفرض سيطرتها على عدن كسلطة أمر واقع.





مشاركة الخبر:

تعليقات