تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يعلن استئناف جلسات البرلمان اليمني من عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 نوفمبر, 2019 - 10:31 صباحاً ]

قال رئيس البرلمان اليمنى، سلطان البركانى، في تصريح تلفزيوني، إن المجلس سيستأنف جلساته في عدن، بعد أشهر من التوقف نتيجة رفض الإمارات ومليشياتها انعقاده في عدن خلال الفترة السابقة.

وأشار البركاني إلى هيئات الدولة اليمنية الشرعية وسلطاتها ستستأنف عملها في عدن تنفيذاً لاتفاق الرياض، ومن المتوقع أن يجتمع المجلس لمنح الثقة للحكومة الجديدة المنبثقة عن الاتفاق.

وكان وزير الدولة لشؤون النواب والشورى، محمد الحميري، قال نهاية الشهر الماضي، إن مجلس النواب سيعقد جلسته الثانية في عدن، وسيقوم بدوره وأعماله في مراقبة أداء الحكومة.

ووفقا للحميري فإن "هذا الإشراف على أداء الحكومة، لن يكون إلا من خلال وجودها مع باقي مؤسسات الدولة داخل اليمن وفي المدينة التي توجد بها أجهزة الدولة ومقر الحكومة الدائم".

وأوضح أن انعقاد جلسة مجلس النواب في عدن، “سيكون ضمن الأولويات، خصوصاً أن جماعة الحوثي، التي تسيطر على نحو 20 عضواً برلمانياً في صنعاء، أحالت نحو 35 عضواً للمحاكمة دون مسوغ قانوني، وصادرت ممتلكات 50 آخرين".

وكانت الجلسة الأولى لمجلس النواب قد عقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت في، 13 أبريل الماضي، بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد توقف لأكثر من 4 أعوام منذ انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية وسيطرتها على صنعاء في سبتمبر 2014. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات