حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

"واشنطن" تعلن مكافأة كبيرة لمن يقدم معلومات عن اثنين من قيادات القاعدة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 10:40 مساءً ]

أعلن مسؤول أمريكي، عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن قياديين اثنين في تنظيم القاعدة باليمن وجزيرة العرب.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية للأمن الدبلوماسي، مايكل إيفانوف، في حديث للصحفيين، يوم الخميس، تخصيص واشنطن ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن اليمني سعد بن عاطف العولقي، وما يصل إلى أربعة ملايين نظير معلومات عن السوداني إبراهيم احمد محمود القوصي. بحسب ما نقلت وسائل إعلام دولية.

وبحسب تقارير صحفية كان "العولقي" قبل سنوات زعيماً لمسلحي القاعدة في محافظة شبوة، وأحد أهم قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فيما كان إبراهيم القوصي، طباخاً لأسامة بن لادن واعتقل لفترة في معتقل جوانتنامو الشهير قبل أن يتم الإفراج عنه وتعتقد أجهزة المخابرات أنه عاد إلى اليمن.

وتتهم واشنطن الرجلين بالتشجيع على شن هجمات على الولايات المتحدة، وسبق أن عرضت مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قيادات يمنية وغير يمنية تنتمي للقاعدة. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات