كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تحقيقات دولية" تكشف ادعاءات إماراتية كاذبة تتهم شخصيات يمنية بالانتماء للقاعدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 09:59 مساءً ]

كشفت تحقيقات دولية أجرتها لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، زيف الادعاءات الإماراتية التي تتهم شخصيات سياسية يمنية بالإنتماء لتنظيم القاعدة.

وبحسب العضو السابق في لجنة العقوبات، غريغوري جونسون، فإن السلطات الإماراتية أرسلت معلومات مغلوطة إلى الولايات المتحدة، تتهم شخصيات يمنية بالإرهاب، اتضح أنها شخصيات سياسية تنتمي لحزب الإصلاح و تعاديها الامارات.

وأكد “جونسون” في تقرير نشره مركز صنعاء للدراسات، أن التحقيقات الدولية حول هذه الشخصيات السياسية، تكشف في كل مرة أنه لم يكن أيٌّ من هذه القيادات اليمنية عضواً في القاعدة، بل إن كل ما في الأمر أنهم أعضاء وشخصيات في حزب الإصلاح تكرهها الإمارات.

وحذر التقرير من أن واشنطن تضع نفسها أمام مجازفة حقيقية عبر دعم أهداف السياسات السعودية، بدلاً من دعم أهداف سياستها في اليمن مما قد يؤدي إلى فهم مشوه لما يحدث، في البلد التي تشهد حربا طاحنة منذ خمس سنوات.

وكانت تقارير أمريكية كشفت عن تجنيد الإمارات لشركات مرتزقة أمريكية وإسرائيلية، نفذت عمليات اغتيال وتصفية بحق ناشطين وقيادات تنتمي لحزب الإصلاح وشخصيات مستقلة تعارض أبوظبي في عدن وتعز والمحافظات الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات