طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

أوغندا تكشف حقيقة نشر قوات في اليمن


قوات اوغندية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الاربعاء, 18 أبريل, 2018 - 11:31 مساءً ]

نفت مصادر حكومية أوغندية الأنباء المتداولة عن نشر قوات بلادها في اليمن بإتفاق مع الإمارات. 

ونقلت صحيفة مونيتور تصريحات عن وزير الدولة للعلاقات الدولية ، هنري أوكيلو-اوريم ، الذي نفى التقرير التي نشرتها وسائل إعلامية عربية، عن نشر 8000 جندي أوغندي في اليمن بناء على طلب الإمارات .


وقال الوزير أوكيلو "إن قواتنا هي قوة إفريقية يقودها أيديولوجياً ، وأن إرسالها إلى اليمن لن يخدم هذا الغرض. متسائلاً بحسب "مونتيور" بقوله :"ماذا ستكون المهمة؟ ماذا قد يكون الغرض؟ وماذا سيكون مصلحتنا؟ "سأل السيد أوريام.

وأشار الوزير أوكيلو في حديثه أن زيارة نائب ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تم تأجيلها إلى آجل غير مسمى، موضحاً أن الزيارة كانت من المقرر أن تكون في فبراير الماضي وتم تأجيلها إلى مارس ولم يعلن عن الزيارة الرسمية .


وكان موقع (عربي 21) زعم أن هناك طلباً إماراتياً قدمته لدولة أوغندا  لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن في أعقاب الضغط المستمر على الرئيس عمر البشير لسحب القوات السودانية بسبب تزايد الخسائر التي لحقت بهم من قبل مقاتلي الحوثي المدعومين من إيران.

لمزيد من التفاصيل: أضغط هنا


مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات