قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بلحاف" يدعو وزير الداخلية إلى انقاذ وضع المهرة الأمني جراء انتهاكات القوات السعودية وميليشياتها


يزور الميسري المهرة في إطار جولته التفقدية للمحافظات المحررة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 11:24 مساءً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "أحمد بلحاف"، اليوم الخميس، إن وصول وزير الداخلية إلى المحافظة له أهمية كبيرة في عدد من المجالات وأهمها الجانب الأمني.

وتمنى "بلحاف" في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن تكون زيارة وزير الداخلية "أحمد الميسري" مثمرة وتساهم بشكل كبير في حل الوضع الأمني الذي أصبح متدهور اثر وجود قوات وتكوينات وتشكيلات غير خاضعه لمؤسسات الدولة تحظى بدعم وتمويل سعودي .

ودعا "بلحاف" "الميسري" إلى القيام بواجبه كجهة شرعية لإنهاء التشكيلات العسكرية الغير قانونية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة تحت اشراف "باكريت المحافظ الذي فرضته السعودية لتمرير اجندتها ومطامعها التوسعية.

كما دعا وزير الداخلية إلى زيارة المنافذ الحدودية "شحن وصرفيت" التي يطالهما كل يوم الانتهاكات السعودية للسيادة الوطنية.

وأضاف القيادي في "أعتصام" المهرة أن القوات السعودية مستمرة في استحداثاتها العسكرية في المنافذ الحدودية وبناء مقرات لميليشياتها وتمكينها في المنافذ اضافة الى التدخل السافر واعاقة الحركة التجارية والمسافرين بقرارات يتخذها ضباط سعوديين.

ولفت "بلحاف" إلى أن تلك الممارسات تنتهك قانون مصلحة الجمارك، داعيا الميسري إلى الاسراع في ايقاف هذه التجاوزات والتدخلات غير المبررة 

وأشار إلى أن أبناء المهرة يطالبون وزير الداخلية بسرعة البت في اغلاق السجون السرية الموجود معسكر مليشيات الشرطة العسكرية والمطار والقصر الجمهوري واحالة من عمل انشائها الى القانون لمحاسبته ومحاكمته لتفادي تجربة السجون والمعتقلات السرية في عدن وحضرموت التي عملت على انشائها الامارات وميلشياتها.

ووصل وزيري الداخلية والنقل في الحكومة اليمنية، في وقت سابق إلى المهرة في إطار جولتهم التفقدية لعدد من المحافظات المحررة.

وحظيت الزيارة باستقبال شعبي واسع من أبناء المهرة، ورددوا هتافات ترحيبية واسعة برموز الدولة الوطنيين.

وأبدت جماهير المهرة أملها الكبير في أن تكون زيارة وزير الداخلية بداية لكمح جماح الاحتلال السعودي وميليشياتها وتجاوزات راجح باكريت.

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات