حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بلحاف" يدعو وزير الداخلية إلى انقاذ وضع المهرة الأمني جراء انتهاكات القوات السعودية وميليشياتها


يزور الميسري المهرة في إطار جولته التفقدية للمحافظات المحررة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 11:24 مساءً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة "أحمد بلحاف"، اليوم الخميس، إن وصول وزير الداخلية إلى المحافظة له أهمية كبيرة في عدد من المجالات وأهمها الجانب الأمني.

وتمنى "بلحاف" في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن تكون زيارة وزير الداخلية "أحمد الميسري" مثمرة وتساهم بشكل كبير في حل الوضع الأمني الذي أصبح متدهور اثر وجود قوات وتكوينات وتشكيلات غير خاضعه لمؤسسات الدولة تحظى بدعم وتمويل سعودي .

ودعا "بلحاف" "الميسري" إلى القيام بواجبه كجهة شرعية لإنهاء التشكيلات العسكرية الغير قانونية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة تحت اشراف "باكريت المحافظ الذي فرضته السعودية لتمرير اجندتها ومطامعها التوسعية.

كما دعا وزير الداخلية إلى زيارة المنافذ الحدودية "شحن وصرفيت" التي يطالهما كل يوم الانتهاكات السعودية للسيادة الوطنية.

وأضاف القيادي في "أعتصام" المهرة أن القوات السعودية مستمرة في استحداثاتها العسكرية في المنافذ الحدودية وبناء مقرات لميليشياتها وتمكينها في المنافذ اضافة الى التدخل السافر واعاقة الحركة التجارية والمسافرين بقرارات يتخذها ضباط سعوديين.

ولفت "بلحاف" إلى أن تلك الممارسات تنتهك قانون مصلحة الجمارك، داعيا الميسري إلى الاسراع في ايقاف هذه التجاوزات والتدخلات غير المبررة 

وأشار إلى أن أبناء المهرة يطالبون وزير الداخلية بسرعة البت في اغلاق السجون السرية الموجود معسكر مليشيات الشرطة العسكرية والمطار والقصر الجمهوري واحالة من عمل انشائها الى القانون لمحاسبته ومحاكمته لتفادي تجربة السجون والمعتقلات السرية في عدن وحضرموت التي عملت على انشائها الامارات وميلشياتها.

ووصل وزيري الداخلية والنقل في الحكومة اليمنية، في وقت سابق إلى المهرة في إطار جولتهم التفقدية لعدد من المحافظات المحررة.

وحظيت الزيارة باستقبال شعبي واسع من أبناء المهرة، ورددوا هتافات ترحيبية واسعة برموز الدولة الوطنيين.

وأبدت جماهير المهرة أملها الكبير في أن تكون زيارة وزير الداخلية بداية لكمح جماح الاحتلال السعودي وميليشياتها وتجاوزات راجح باكريت.

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات