هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تعلن رفض "اتفاق الرياض" وتصفه بـ "المبرر للاحتلال وفرض المليشيات"


لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها اتفاق الرياض

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 06:05 مساءً ]

أعلنت اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة، أمس الأربعاء، رفضها لـ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

ويوم الثلاثاء الماضي وقعت الحكومة والانتقالي في العاصمة السعودية الرياض على اتفاق لإنهاء تمرد الانتقالي على الشرعية في عدن وتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب بإشراف ومتابعة من التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن الاتفاق "لا يعبر بأي حال من الأحوال عن حل القضية اليمنية، بل يعمق الهوة ويفرض أجندة جديدة تعمق الشرخ، وتخدم ديمومة الاحتلال من خلال كياناتها".

وعبر بيان اللجنة عن قلقها واستيائها الشديد من الاتفاق، قائلة، "نرفض أي توافقات لا تعالج الوضع اليمني، وما يقوم به التحالف من احتلال وفرض سيطرته على المواقع والمنشآت الحيوية، وإنشاء مليشيات وقوات خارج مؤسسات الدولة الشرعية".

وأكدت رفضها لـ "أي اتفاقات لا تهدف إلى وقف الحرب الجائرة ورحيل قوات الاحتلال، وحفظ استقلال البلاد وتوحيد جميع القوى الوطنية".

ورأت لجنة اعتصامات محافظة المهرة المناهضة للتواجد السعودي في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، أن "الاتفاق يؤسس لتبرير وشرعنة احتلال التحالف لجنوب اليمن، والذي كان سببا رئيسيا في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي، وفرض وتشريع الكيانات التابعة له وميلشياتها  كأمر واقع بعد انقلابها على شرعية الدولة ورئيسها".

وتشهد محافظة المهرة منذ عامين، احتجاجات متواصلة رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة واحتلال المنافذ والشواطئ والمطارات، وللمطالبة برحيل المحافظ المعين بإرادة سعودية والمتهم من الحكومة الشرعية بجرائم فساد ونهب للمال العام في المحافظة.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات