إحصائية تكشف ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في اليمن     الكويت تُجدد التزامها بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن     تعز تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا     وصول أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين من جيبوتي     محافظ المهرة يعزي في وفاة نائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة     إجتماع في المهرة يقر بإطلاق حملة توعوية لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض     محافظ المهرة يتفقد سير العمل لفتح الطريق الدولي «الغيضة حوف شحن» المتضرر من السيول     محافظ المهرة يستقبل سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان     صحيفة إيطالية: اليمن منهك ولا موارد له لاحتواء تفشي فيروس كورونا     سرقة وتهريب.. اتهام التحالف السعودي الإماراتي بتدمير 80 بالمئة من آثار اليمن     الشيخ الحريزي : مواجهة فيروس كورونا جزء من معركة السيادة الوطنية     "مليارات الحزم" (1): كم أحرق ابن سلمان من أموال في اليمن؟     تعرف على المهن والوظائف التي سترتفع أجورها بعد أزمة «كورونا»     التلفزيون الرسمي يعلن عن مرسوم جديد لسلطان عمان هيثم بن طارق     الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تعلن رفض "اتفاق الرياض" وتصفه بـ "المبرر للاحتلال وفرض المليشيات"


لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها اتفاق الرياض

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 06:05 مساءً ]

أعلنت اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة، أمس الأربعاء، رفضها لـ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

ويوم الثلاثاء الماضي وقعت الحكومة والانتقالي في العاصمة السعودية الرياض على اتفاق لإنهاء تمرد الانتقالي على الشرعية في عدن وتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب بإشراف ومتابعة من التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن الاتفاق "لا يعبر بأي حال من الأحوال عن حل القضية اليمنية، بل يعمق الهوة ويفرض أجندة جديدة تعمق الشرخ، وتخدم ديمومة الاحتلال من خلال كياناتها".

وعبر بيان اللجنة عن قلقها واستيائها الشديد من الاتفاق، قائلة، "نرفض أي توافقات لا تعالج الوضع اليمني، وما يقوم به التحالف من احتلال وفرض سيطرته على المواقع والمنشآت الحيوية، وإنشاء مليشيات وقوات خارج مؤسسات الدولة الشرعية".

وأكدت رفضها لـ "أي اتفاقات لا تهدف إلى وقف الحرب الجائرة ورحيل قوات الاحتلال، وحفظ استقلال البلاد وتوحيد جميع القوى الوطنية".

ورأت لجنة اعتصامات محافظة المهرة المناهضة للتواجد السعودي في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، أن "الاتفاق يؤسس لتبرير وشرعنة احتلال التحالف لجنوب اليمن، والذي كان سببا رئيسيا في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي، وفرض وتشريع الكيانات التابعة له وميلشياتها  كأمر واقع بعد انقلابها على شرعية الدولة ورئيسها".

وتشهد محافظة المهرة منذ عامين، احتجاجات متواصلة رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة واحتلال المنافذ والشواطئ والمطارات، وللمطالبة برحيل المحافظ المعين بإرادة سعودية والمتهم من الحكومة الشرعية بجرائم فساد ونهب للمال العام في المحافظة.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات