قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تعلن رفض "اتفاق الرياض" وتصفه بـ "المبرر للاحتلال وفرض المليشيات"


لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها اتفاق الرياض

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 06:05 مساءً ]

أعلنت اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة، أمس الأربعاء، رفضها لـ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

ويوم الثلاثاء الماضي وقعت الحكومة والانتقالي في العاصمة السعودية الرياض على اتفاق لإنهاء تمرد الانتقالي على الشرعية في عدن وتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب بإشراف ومتابعة من التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن الاتفاق "لا يعبر بأي حال من الأحوال عن حل القضية اليمنية، بل يعمق الهوة ويفرض أجندة جديدة تعمق الشرخ، وتخدم ديمومة الاحتلال من خلال كياناتها".

وعبر بيان اللجنة عن قلقها واستيائها الشديد من الاتفاق، قائلة، "نرفض أي توافقات لا تعالج الوضع اليمني، وما يقوم به التحالف من احتلال وفرض سيطرته على المواقع والمنشآت الحيوية، وإنشاء مليشيات وقوات خارج مؤسسات الدولة الشرعية".

وأكدت رفضها لـ "أي اتفاقات لا تهدف إلى وقف الحرب الجائرة ورحيل قوات الاحتلال، وحفظ استقلال البلاد وتوحيد جميع القوى الوطنية".

ورأت لجنة اعتصامات محافظة المهرة المناهضة للتواجد السعودي في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، أن "الاتفاق يؤسس لتبرير وشرعنة احتلال التحالف لجنوب اليمن، والذي كان سببا رئيسيا في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي، وفرض وتشريع الكيانات التابعة له وميلشياتها  كأمر واقع بعد انقلابها على شرعية الدولة ورئيسها".

وتشهد محافظة المهرة منذ عامين، احتجاجات متواصلة رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة واحتلال المنافذ والشواطئ والمطارات، وللمطالبة برحيل المحافظ المعين بإرادة سعودية والمتهم من الحكومة الشرعية بجرائم فساد ونهب للمال العام في المحافظة.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات