إحصائية تكشف ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في اليمن     الكويت تُجدد التزامها بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن     تعز تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا     وصول أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين من جيبوتي     محافظ المهرة يعزي في وفاة نائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة     إجتماع في المهرة يقر بإطلاق حملة توعوية لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض     محافظ المهرة يتفقد سير العمل لفتح الطريق الدولي «الغيضة حوف شحن» المتضرر من السيول     محافظ المهرة يستقبل سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان     صحيفة إيطالية: اليمن منهك ولا موارد له لاحتواء تفشي فيروس كورونا     سرقة وتهريب.. اتهام التحالف السعودي الإماراتي بتدمير 80 بالمئة من آثار اليمن     الشيخ الحريزي : مواجهة فيروس كورونا جزء من معركة السيادة الوطنية     "مليارات الحزم" (1): كم أحرق ابن سلمان من أموال في اليمن؟     تعرف على المهن والوظائف التي سترتفع أجورها بعد أزمة «كورونا»     التلفزيون الرسمي يعلن عن مرسوم جديد لسلطان عمان هيثم بن طارق     الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قناة أمريكية تكشف طلب الحكومة إضافة بند إلى "اتفاق الرياض" قوبل بالرفض ..


محمد بن زايد ومحمد بن سلمان وعبد ربه منصور هادي أثناء توقيع "اتفاق الرياض"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 04:34 مساءً ]

كشفت قناة أمريكية، أمس الأربعاء، طلب الحكومة اليمنية إدراج بند إلى "اتفاق الرياض" قوبل بالرفض من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت شبكة "سي ان ان" الأمريكية إن البند الذي طلبت الحكومة إضافته نص على حظر تزويد الإمارات لما يسمى "الانتقالي الجنوبي" التابع لها بالأسلحة.

وأكد تقرير للشبكة أن طلب الحكومة قوبل بالرفض من قبل السعودية والإمارات، ولم تنجح في إدراجه ضمن اتفاق الرياض الموقع أمس الأول الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

ووقع الاتفاق من جانب الحكومة اليمنية سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، ومن جانب "الانتقالي" العضو في هيئة رئاسته ناصر الخبجي، بحضور ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس عبد ربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس "الانتقالي الجنوبي" عيدروس الزبيدي.

وأوضح تقرير الشبكة الأمريكية أن "الاتفاق يلزم مليشيات الإمارات بإعادة قواتها بحلول منتصف نوفمبر إلى مواقعها السابقة قبل اندلاع القتال في أغسطس".

وقال إن "الاتفاق نص الصفقة على تسليم االأسلحة المتوسطة والثقيلة إلى معسكرات تخضع للإشراف المباشر من قبل التحالف"، مشيرا إلى أنه "من غير الواضح ما الذي سيعنيه هذا في الممارسة العملية لأنه لا يوجد شرط في الاتفاقية ينص على نزع سلاح الميليشيات".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات