جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الإعلام اليمني يدعو إلى التعاطي بإيجابية مع اتفاق الرياض

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 12:25 مساءً ]

دعا وزير الإعلام، في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، إلى التعاطي بإيجابية مع "اتفاق الرياض"، بعد منح حصانة للانتقالي الجنوبي الذي انقلب على الحكومة الشرعية، وارتكب انتهاكات جسيمة في عدن وأبين وشبوة بدعم إماراتي.

وفيما شنّ اليمنيون حملة انتقادات واسعة للاتفاق بصيغته التي تعطي الدور الأبرز للسعودية في اليمن، طالب الإرياني الإعلاميين والصحفيين والنشطاء من كل الأطراف والمكونات السياسية بـ"التحلي بالإيجابية وتغليب المصلحة الوطنية والابتعاد عن المناكفات".

وقال الإرياني إن ذلك يتفق مع الأولويات الملحة للوطن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، داعياً إلى التوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتسع لكل أبنائه، حسب قوله.

يأتي هذا، فيما انقلبت ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض بعد مرور ساعتين على التوقيع بنقض بند الاتفاق الخاص بعودة الحكومة.

وقال نائب الرئيس الدائرة الإعلامية في المجلس "منصور صالح"، إن الحكومة لن تعود كلها إلى عدن لأسباب لم يذكرها.

وأفاد في تصريح لقناة "الحدث" السعودية لن تعود الحكومة كلها إلى عدن، فقط سيعود رئيس الوزراء لصرف الرواتب.

وأضاف أن المجلس لن يسمح بذوبان القوات الجنوبية في وزارة الداخلية والدفاع وسيكون هناك دمج ولكن تحت إشراف الانتقالي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات