بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: اتفاق الرياض يصب في مصلحة تحالف السعودية والإمارات ولايعني الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 09:49 صباحاً ]

قال قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، إن "اتفاق الرياض"، الذي وُقع بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، لايعني الشعب.

وأشار القيادي، محمد علي الحوثي، أن هناك خلافاً سعودياً إماراتياً وصل مستوى القتال بين مليشياتهم المستأجرة، ولأجله بدأ الأول بالضغط على الثاني للخروج من اليمن، وقامت السعودية بالتموضع بدلاً عن عناصر الإمارات، بعد أن أخرت الاتفاق قرابة 60 يوماً.

وتابع الحوثي في حسابه على "تويتر"، أن تحالف السعودية والإمارات فرضوا التوقيع على من لا إرادة له، واعتبروه إنجازاً لوقف حربهم في اليمن، مضيفاً: لو كان الاتفاق من أجل مصلحة اليمن وليس نتيجة الخلاف لتم الاقتناع به وإعلانه بدون حرب وبدون إعادة تموضع للقوات، ولما تواجد بن زايد في مسرحية التوقيع للاعتراف بالواقع أمام مليشياته.

واتهم القيادي في الجماعة التحالف بإفشال "اتفاق موفنبيك" الذي أنجز تحت مظلة أممية، بمبرر استمرار سريان المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، حسب قوله، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد رسمياً ألا مشروعية لمبررات التحالف في حربه على اليمن، "ولا فرق بين ما ادعاه بزعمه بالأمس واليوم، إلا تأكيد التعسف والإجرام".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات