غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: اتفاق الرياض يصب في مصلحة تحالف السعودية والإمارات ولايعني الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 09:49 صباحاً ]

قال قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، إن "اتفاق الرياض"، الذي وُقع بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، لايعني الشعب.

وأشار القيادي، محمد علي الحوثي، أن هناك خلافاً سعودياً إماراتياً وصل مستوى القتال بين مليشياتهم المستأجرة، ولأجله بدأ الأول بالضغط على الثاني للخروج من اليمن، وقامت السعودية بالتموضع بدلاً عن عناصر الإمارات، بعد أن أخرت الاتفاق قرابة 60 يوماً.

وتابع الحوثي في حسابه على "تويتر"، أن تحالف السعودية والإمارات فرضوا التوقيع على من لا إرادة له، واعتبروه إنجازاً لوقف حربهم في اليمن، مضيفاً: لو كان الاتفاق من أجل مصلحة اليمن وليس نتيجة الخلاف لتم الاقتناع به وإعلانه بدون حرب وبدون إعادة تموضع للقوات، ولما تواجد بن زايد في مسرحية التوقيع للاعتراف بالواقع أمام مليشياته.

واتهم القيادي في الجماعة التحالف بإفشال "اتفاق موفنبيك" الذي أنجز تحت مظلة أممية، بمبرر استمرار سريان المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، حسب قوله، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد رسمياً ألا مشروعية لمبررات التحالف في حربه على اليمن، "ولا فرق بين ما ادعاه بزعمه بالأمس واليوم، إلا تأكيد التعسف والإجرام".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات