حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلحاف: اتفاق الرياض لا يعنينا وفرحة مليشيات السعودية في المهرة تكشف الهدف منه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 08:32 مساءً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعصتام المهرة أحمد بلحاف، إن اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" لا يعني أبناء المهرة.

وأضاف بلحاف في تغريدات له مساء اليوم الثلاثاء، أن ‏"فرحة ضباط القوات السعودية في مطار الغيظة  اليوم واطلاقهم لرصاص والأعيرة النارية بمناسبة الاتفاق الموقع في الرياض يؤكد لنا ان هذا الاتفاق ما هو الا محاولة شرعنة تواجدهم بشكل جديد بعد ان فشلت المحاولات السابقه وفاحت روائح جرائمهم وانتهاكاتهم ، عموما مخرجات الاتفاق لا تعنينا".

وأوضح أن "دخول الاحتلال السعودي للمهرة كان في نوفمبر 2017م و جريمة الانفاق المرتكبه بحق الأبرياء على يد القوات السعودية بالمهرة كانت في نوفمبر 2018م الاتفاق اللعين اليوم في الرياض ايضا في نوفمبر 2019م.لكن لا ننسى  ان 30 نوفمبر 1967م بالنسبة لنا هو ذكرى لخروج المحتل من اليمن".

وأشار إلى أن "السعودية دخلت إلى المهرة متخفيه تحت جنح الظلام وعارض دخولها القبائل والسلطة المحلية والمكونات وفي مثل هذا الشهر من عام 2018م القوات لسعودية وراجح باكريت ارتكبت جريمة في الانفاق وأستشهد اثنين من ابناء المهرة الابرياء ".

ومساء اليوم الثلاثاء، تم التوقيع على "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زائد .





مشاركة الخبر:

تعليقات