موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسميا.. توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة و "الانتقالي الجنوبي"


أثناء توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 06:00 مساءً ]

وقعت الحكومة اليمنية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" اليوم الثلاثاء، على اتفاق الرياض بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان و ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد و الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكانت المملكة قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم التوقيع رسميا، اليوم الثلاثاء، على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية و "المجلس الانتقالي الجنوبي".

وخلال التوقيع قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن بلاده ستواصل "السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لحل سياسي"، حد قوله.

وأضاف في كلمته أن "الاتفاق سيفتح الآفاق إلى اتفاق أوسع بين المكونات اليمنية".

وكانت مصادر حكومية قد تحدثت عن منع السلطات السعودية لمسؤولين في الحكومة اليمنية من حضور مراسيم توقيع الاتفاق.

وأضافت المصادر أن "السعودية حصرت نقل مراسيم التوقيع على قناة الإخبارية السعودية، بينما همشت وسائل الإعلام التابعة للحكومة الشرعية ومنعتها من الحضور والتغطية والمشاركة بما في ذلك وكلاء الوزارة ومسؤولين وإعلاميين وصحفيين يقيمون في الرياض ومحسوبين على الشرعية".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات