مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي": الاتفاق مع الشرعية سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد الحوثيين


الزبيدي قال إن اتفاق الرياض يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 05:21 مساءً ]

قال رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، عيدروس الزبيدي، إن "اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد التمدد الإيراني"، معتبرا أن "الاتفاق مع الشرعية سيكبح الحوثيين".

ونقلت وسائل إعلام عن الزبيدي قوله إن الاتفاق يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن، وأنه سيتم توجيه الجهود العسكرية من اليوم نحو صنعاء لمحاربة الحوثيين.

وأعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن ثقته بشكل مطلق بالقيادة السعودية، مشددا حرصه على نجاح الوساطة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية المبادئ الستة التي يرتكز عليها "اتفاق الرياض" الذي ترعاه السعودية، وبجهود تحالف دعم الشرعية باليمن، لحل الأزمة في جنوب اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر مطلعة اليوم، أن أهم المبادئ الستة في الاتفاق تتمثل فيما يلي:

-الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة ونبذ التمييز المذهبي والمناطقي.

-وقف الحملات الإعلامية المسيئة.

-توحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم الشرعية لإنهاء انقلاب "مليشيات الحوثي".

-مواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

-تشكيل لجنة من التحالف بقيادة السعودية لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

-مشاركة المجلس الانتقالي في وفد الحكومة لمشاورات الحل النهائي.

وفي الأثناء يتم التوقيع على الاتفاق برعاية السعودية، وبحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، وممثلين عن الحكومة اليمنية و "الانتقالي الجنوبي" وولي عهد أبو ظبي محمد بن زائد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات