كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي": الاتفاق مع الشرعية سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد الحوثيين


الزبيدي قال إن اتفاق الرياض يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 05:21 مساءً ]

قال رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، عيدروس الزبيدي، إن "اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد التمدد الإيراني"، معتبرا أن "الاتفاق مع الشرعية سيكبح الحوثيين".

ونقلت وسائل إعلام عن الزبيدي قوله إن الاتفاق يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن، وأنه سيتم توجيه الجهود العسكرية من اليوم نحو صنعاء لمحاربة الحوثيين.

وأعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن ثقته بشكل مطلق بالقيادة السعودية، مشددا حرصه على نجاح الوساطة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية المبادئ الستة التي يرتكز عليها "اتفاق الرياض" الذي ترعاه السعودية، وبجهود تحالف دعم الشرعية باليمن، لحل الأزمة في جنوب اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر مطلعة اليوم، أن أهم المبادئ الستة في الاتفاق تتمثل فيما يلي:

-الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة ونبذ التمييز المذهبي والمناطقي.

-وقف الحملات الإعلامية المسيئة.

-توحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم الشرعية لإنهاء انقلاب "مليشيات الحوثي".

-مواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

-تشكيل لجنة من التحالف بقيادة السعودية لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

-مشاركة المجلس الانتقالي في وفد الحكومة لمشاورات الحل النهائي.

وفي الأثناء يتم التوقيع على الاتفاق برعاية السعودية، وبحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، وممثلين عن الحكومة اليمنية و "الانتقالي الجنوبي" وولي عهد أبو ظبي محمد بن زائد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات