ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي": الاتفاق مع الشرعية سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد الحوثيين


الزبيدي قال إن اتفاق الرياض يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 05:21 مساءً ]

قال رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، عيدروس الزبيدي، إن "اتفاق الرياض سيمكننا من تحقيق الانتصار ضد التمدد الإيراني"، معتبرا أن "الاتفاق مع الشرعية سيكبح الحوثيين".

ونقلت وسائل إعلام عن الزبيدي قوله إن الاتفاق يهدف لبناء المؤسسات واستقرار اليمن، وأنه سيتم توجيه الجهود العسكرية من اليوم نحو صنعاء لمحاربة الحوثيين.

وأعرب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن ثقته بشكل مطلق بالقيادة السعودية، مشددا حرصه على نجاح الوساطة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية المبادئ الستة التي يرتكز عليها "اتفاق الرياض" الذي ترعاه السعودية، وبجهود تحالف دعم الشرعية باليمن، لحل الأزمة في جنوب اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر مطلعة اليوم، أن أهم المبادئ الستة في الاتفاق تتمثل فيما يلي:

-الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة ونبذ التمييز المذهبي والمناطقي.

-وقف الحملات الإعلامية المسيئة.

-توحيد الجهود تحت قيادة تحالف دعم الشرعية لإنهاء انقلاب "مليشيات الحوثي".

-مواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

-تشكيل لجنة من التحالف بقيادة السعودية لمتابعة تنفيذ الاتفاق.

-مشاركة المجلس الانتقالي في وفد الحكومة لمشاورات الحل النهائي.

وفي الأثناء يتم التوقيع على الاتفاق برعاية السعودية، وبحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، وممثلين عن الحكومة اليمنية و "الانتقالي الجنوبي" وولي عهد أبو ظبي محمد بن زائد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات